نائب رئيس المجلس الرئاسي في تصريح من تونس: الجلسات المقبلة للمجلس الرئاسي ستكون داخل ليبيا

كشف موسى الكوني، نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، المدعومة دوليا، النقاب عن ان أعضاء المجلس اتفقوا على أن تكون جلساته المقبلة داخل ليبيا.

كان فائز السراج رئيس المجلس قد أعلن الأربعاء الماضي ، أن المجلس سيجتمع خلال اليومين المقبلين بكامل أعضائه خارج ليبيا من أجل استكمال المشاورات حول التشكيلة الجديدة للحكومة، مشيرًا إلى أن المجلس يعمل على تفادي «أي ضعف ظهر في التشكيلات السابقة».

وكشف الكوني وفق قناة «ليبيا» ،امس السبت عن تشكيل لجنة من بعض الأعضاء للتشاور فيما بينهم لاختيار مدينة تتوافر فيها الشروط لانعقاد جلسات المجلس بحسب تعبيره، مضيفًا أن اللجنة التي شُكلت ستقدم نتائج مشاوراتها نهاية الأسبوع الجاري.وقال نائب رئيس المجلس الرئاسي،في التصريحات التي أوردها موقع «بوابة الوسط» الليبي، إن أعضاء المجلس لم يناقشوا ولم يدخلوا في تفاصيل التشكيلة الوزارية الجديدة، مشيرًا إلى أنه من المنتظر أن تستأنف الجلسات مطلع الأسبوع المقبل بعد الاتفاق على اختيار المدينة التي ستعقد فيها الجلسات. وكان مجلس النواب الليبي قد صوت في شهر اوت الماضي على عدم منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا، وطالب بإعادة تشكيلها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499