خامنئي : قرار رفع العقوبات الاقتصادية عن طهران بقي «حبرا على ورق »

 اعتبر الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي، أمس أن الولايات المتحدة رفعت العقوبات المفروضة على إيران على الورق فقط ولكنها عمليا ترهب الشركات لتبعدها عن البلاد.

ونقل موقعه الإلكتروني الرسمي عنه قوله مخاطبا مئات العاملين في طهران «على الورق سمحت الولايات المتحدة للبنوك الأجنبية بالتعامل مع إيران، لكنها عمليا تنشر الخوف من إيران حتى لا يقيم أحد أعمالا معنا.»وسمح اتفاق أبرمته إيران مع القوى العالميّة بتخفيف بعض العقوبات في مقابل أن تقلّص طهران برنامجها النووي. وكانت إيران قد طالبت الولايات المتحدة في وقت سابق ببذل المزيد لإزالة العقبات أمام عمل القطاع المصرفي.
غضب في إيران

من جهة أخرى عبرت الصحافة الإيرانية الصادرة أمس عن حالة من الغضب والاستياء في الأوساط السياسية في إيران، بسبب مصادرة البنوك الأمريكية 2 مليار دولار من أرصدة إيران المجمدة لديها بأمر قضائي كتعويض لضحايا تفجير بيروت عام 1983 والذي تورطت فيه طهران.

وقالت صحيفة كيهان التي تنتمي إلى التيار المتشدد «لا يمكن الثقة بالولايات المتحدة الأمريكية» وأشارت.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499