في تحد واضح لأمريكا: كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا جديدا

أطلقت كوريا الشمالية صباح امس الأربعاء بتوقيتها المحلي، صاروخا بالستيا في بحر اليابان، حسبما أعلن الجيش الأمريكي.وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في المحيط الهادي في بيان، إن الصاروخ أطلق من منشأة عسكرية قرب سينبو في شرق كوريا الشمالية.

وأضافت القيادة المكلفة أمن أجواء الولايات المتحدة وكندا «نوراد»، أن إطلاق الصاروخ «لا يشكل أي خطر على أمريكا الشمالية».وقبل ذلك بوقت قصير أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت صباح امس الأربعاء مقذوفا «غير محدد» في بحر اليابان، يرجح أن يكون صاروخا. وقالت الوزارة إن المقذوف أطلق من سينبو، المدينة الساحلية الواقعة في شرق كوريا الشمالية.

ويأتي إطلاق هذا المقذوف بعيد يومين من مناورات عسكرية مشتركة بين كل من كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة، لمواجهة خطر إطلاق غواصات كورية شمالية صواريخ بحر أرض استراتيجية. وأطلق الصاروخ قبل اجتماع قمة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ هذا الأسبوع، من المرجح أن تناقش وضع المزيد من الضغوط على كوريا الشمالية للحد من تطوير أسلحتها.

تنديد واحتجاج
هذا ونددت كوريا الجنوبية بقوة بالتجربة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية، ووصفتها بأنها «تحد لسلسلة قرارات لمجلس الأمن» بشأن برامجها النووية والصاروخية.
وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان: «هذا تحد صريح لسلسلة قرارات مجلس الأمن وعمل يهدد أمن وسلامة المجتمع الدولي وكذلك شبه الجزيرة الكورية».
كما قال المتحدث باسم الحكومة اليابانية إن التجربة الصاروخية تثير «مشكلات بالغة»، وإن اليابان قدمت احتجاجا قويا بشأن جارتها المسلحة نوويا. وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا في مؤتمر صحفي، إن اليابان «لا تستطيع على الإطلاق تحمل الأفعال الاستفزازية المتكررة من جانب كوريا الشمالية».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499