مجلس الامن يدين بالاجماع التجربة الصاروخية الكورية الشمالية

ادان مجلس الامن الدولي بالإجماع في وقت متأخر الاثنين التجربة الصاروخية التي اجرتها كوريا الشمالية الاحد، مهددا بيونغ يانغ ب»أخذ مزيد من التدابير المهمة» بحقها.

ووافق اعضاء المجلس ال15، بمن فيهم الصين الحليفة الاساسية لكوريا الشمالية، على مشروع القرار الذي اعدته الولايات المتحدة والذي يؤكد ان التجربة الصاروخية تشكل «انتهاكا خطرا» لقرارات الامم المتحدة المتصلة بالبرنامجين النووي والصاروخي لكوريا الشمالية.وأكد مجلس الامن في قراره ان «الوقت حان لمحاسبة كوريا الشمالية، ليس بالأقوال وإنما بالأفعال».وصدر القرار خلال جلسة طارئة عقدها مجلس الامن بناء على طلب الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية غداة اطلاق بيونغ يانغ صاروخا بالستيا قطع نحو 500 كيلومتر باتجاه الشرق قبل ان يسقط في بحر اليابان الذي يسميه الكوريون الشماليون البحر الشرقي.

على صعيد اخر أعلنت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في ماليزيا.ونقلت الوكالة عن مصدر حكومي في سول أن كيم جونغ نام اغتيل، من دون تفاصيل إضافية، فيما تعذر الاتصال على الفور بأي مصدر مستقل في سول للتعليق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499