برنار كازنوف: نحن في حالة حرب ضد الإرهاب

أعلن وزير الداخلية الفرنسي عقب مجلس دفاع خاص ترأسه الرئيس فرنسوا هولاند إثر العمليات الإرهابية في بروكسل عن جملة من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الفرنسية في إطار مقاومة الإرهاب. و أوضح أن أجهزة الأمن قامت منذ 13 نوفمبر بالتثبت في هوية 6 ملايين من الأشخاص.

و منعت السلطات دخول 10 آلاف شخص للتراب الفرنسي. و قررت الحكومة «نشر 1600 شرطي إضافي في كامل التراب الفرنسي على الحدود و في المواني و محطات النقل.
بالنسبة لجهة العاصمة باريس تم تخصيص 400 شرطي إضافي لمراقبة المطارات و المترو . و أعطيت تعليمات للتثبت من هوية المسافرين في مداخل محطات النقل و تعميم تفتيش الأمتعة و الملابس. و طالب الوزير السلطات الأوروبية بالتعجيل في عمليات التعاون الأمني في إطار الاحتياطات اللازمة و اتخاذ الإجراءات قبل وقوع الهجمات الإرهابية. و أعلن أن الأشخاص الراجعين من سوريا سوف يتم مباشرة اعتقالهم و طالب الإتحاد الأوروبي بالتعجيل في تنقيح القوانين الأوروبية في نفس الإتجاه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499