مباركة البراهمي في الذكرى الثالثة لاستشهاد محمد البراهمي : «جزء من القضاء التونسي لايريد الذهاب إلى الجهات الحقيقية التي تقف وراء اغتيال الشهيد محمد البراهمي»

قالت النائبة بمجلس نواب الشعب عن الجبهة الشعبية مباركة البراهمي صباح أمس ان «الدولة التونسية تتعمد اخفاء ملف اغتيال الشهيد محمد البراهمي» ، مبينة ان «جزءا من القضاء التونسي لا يريد الذهاب الى الجهات الحقيقية التي تقف وراء عملية الاغتيال».


و اوضحت خلال الندوة التي نظمها التيار الشعبي صباح أمس بالعاصمة بمناسبة الذكرى الثالثة لاغتيال محمد البراهمي العضو السابق بالمجلس الوطني التاسيسي ان القضاء التونسي حول عملية الاغتيال الى مجرد جريمة مشيرة الى انه اذا استمر البحث وفق هذا التمشي فانه سيقع الالتجاء الى القضاء الدولي .

وقد حضر في هذه الندوة التي رفعت شعار «الازمة في تونس: طرق الانقاذ و اسس البناء» أحزاب الجبهة الشعبية بالاضافة الى عدد من الاكاديميين والشخصيات الوطنية.

حمة الهمامي الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية
مبادرة رئيس الجمهورية جاءت من اجل اعادة انتشار الرباعي الحاكم
بين الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي ان المسار الذي اتبعته الجهات المعنية في الكشف عن حقيقة اغتيال الشهيدين محمد البراهمي وشكري بلعيد هو مسار خاطئ وفيه الكثير من اللبس ، مبينا انه لا توجد ارادة لدى قاضي التحقيق المكلف بالملف في الذهاب الى حقيقة الجهات التي تقف وراء عملية الاغتيال .

و انتقد حمة الهمامي مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بخصوص حكومة الوحدة الوطنية ، قائلا انها «مبادرة جاءت من اجل اعادة انتشار الرباعي الحاكم وهي لا تختلف في مضمونها عن المضامين المطروحة سابقا» .

كما تطرق حمة الهمامي الى مشروع قانون المصالحة الاقتصادية ، منتقدا مضامينه ، و مبينا ان المصالحة لا يجب ان تكون من اجل تبييض الفساد و الصفح عن المذنبين في حق الشعب التونسي دون محاسبة .

واوضح ان الفساد في تونس استشرى في مؤسسات الدولة وان الجهات الحاكمة بشقيها المتمثل في نداء تونس وحركة النهضة لا يملكان الارادة للذهاب مباشرة الى القضاء على هذه الظاهرة التي تعيق كل مسارات التنمية.

زهير حمدي الامين العام لحزب التيار الشعبي
الازمة الاقتصادية في تونس مردها السياسات الخاطئة
من جهته قال زهير حمدي الامين العام لحزب التيار الشعبي ان الجبهة الشعبية لن تتردد في مواصلة النضال من اجل الكشف عن ملف الاغتيالات السياسية، مبينا انها ستضغط بكل الطرق السلمية من اجل انارة الحق والوصول الى حقيقة الاغتيالات .
واضاف ان الازمة الاقتصادية في تونس مردها السياسات الخاطئة التي اتبعتها كل الحكومات بعد 14 جانفي 2011 ، لافتا الى ان الحكم في تونس «تتقاسمه جماعات ضغط ولوبيات تخدم مصالحها بعيدا عن المصلحة الشعبية» .

زياد الاخضر النائب عن الجبهة الشعبية
قانون المصالحة الاقتصادية بهذا الشكل لن تقبله الجبهة الشعبية
في نفس السياق اشار النائب عن الجبهة الشعبية زياد الاخضر ان تمرير قانون المصالحة الاقتصادية بهذا الشكل لن تقبله الجبهة الشعبية ، وان الكتلة النيابية لن ترضى بتمرير هذا القانون وستعمل جاهدة على الضغط على الجهات التي تتبناه من اجل تعديله.
وكان عدد من منتسبي الجبهة الشعبية قد تحولوا صباح الأمس الى مقبرة الجلاز للترحم على روح الفقيد محمد البراهمي .

ويجدر التذكير أن الشهيد محمد ابراهمي قد اغتيل يوم 25 جويلية 2013 امام منزله بحي الغزالة بالعاصمة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499