احتجاجا على ما اعتبروه غلق باب الحوار: أعوان وإطارات رئاسة الحكومة تهدّد بالإضراب

يبدو أن غلق باب الحكومة للتفاوض والتحاور ليس أمام المطالب الاجتماعية فحسب، بل حتى داخل أروقة قصرها بالقصبة إذ توصد أبواب الحوار أمام أعوانها وإطاراتها، ليحتجّوا على ما وصفوه بـ«مواصلة الطرف الإداري انتهاج سياسة المماطلة والتسويف ورفض عقد جلسات تفاوض جدية ».

انتهاج سياسة المماطلة وعدم الجدّية في التعاطي مع الطرف النقابي، وتفاقم الأوضاع دفع بالنقابة الأساسية لأعوان وإطارات رئاسة الحكومة إلى الخروج باحتجاجهم إلى العلن من خلال اتخاذ قرار تنظيم وقفات احتجاجية ابتداء من يوم الخميس القادم 30 جوان أمام قصر الحكومة بالقصبة، بعد تنفيذ سلسلة من الوقفات الاحتجاجية منذ شهرين داخله، احتجاجا على ما وصفوه بـ «مواصلة الطرف الإداري انتهاج سياسة المماطلة والتسويف ورفض عقد جلسات تفاوض جدية مع الطرف النقابي».
كما هدّدت النقابة الأساسية لأعوان وإطارات رئاسة الحكومة، وفق ما جاء في بيان أصدرته أمس، بتنفيذ إضراب، حيث قرّرت مراسلة الاتحاد الجهوي للاتحاد العام التونسي للشغل لتحديد تاريخ الإضراب، مشيرة إلى أن الطرف الإداري لا يتعاطى بجدية مع الملفات المطروحة.

الكاتب العام للنقابة الأساسية سامي بونني من جهته أكّد لـ»المغرب» أن هذا القرار جاء على خلفية تسجيل «تفاقم» حالة الاحتقان لدى أعوان وإطارات رئاسة الحكومة، إلى جانب عدم اعتراف الطرف الإداري بالحق النقابي المضمون بالدستور رغم الوقفات السابقة التي نفذتها النقابة منذ شهرين، والمراسلات العديدة الصادرة عن المكتب النقابي وعن الاتحاد الجهوي بتونس.

كما أشار بونني إلى أنه وبعد مرور عام على انبعاث مكتب جديد للنقابة صلب رئاسة الحكومة، لم يعقد إلى حدّ الآن جلسة واحدة، ولم يقع الجلوس على....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499