في اليوم العالمي لحرية الصحافة: مركز تونس لحرية الصحافة يحشد الشارع للدفاع عن القطاع

نتيجة لما اعتبره مركز تونس لحرية الصحافة، حشدا ضد الصحافيين والتحريض عليهم على أساس مقايضة الأمن بالحرية، اختار المركز هذه السنة، الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة 3 ماي، من خلال تقديم التقرير السنوي «حرية التعبير في مزاد الأمن والإرهاب» للمواطنين، غدا بخيمة «الصحافة والجمهور» بشارع الحبيب بورقيبة.

الاتجاه العام للتقرير الذي سيقدّمه مركز تونس لحرية الصحافة، يوم غد تحت عنوان «حرية التعبير في مزاد الأمن والإرهاب»، يركّز أساسا على عدم وجود تضارب وتناقض بين حرية الصحافة والأمن. فالاعتقاد بأن حرية الإعلام تفتح الباب للإرهاب، هو محاولة لضرب هذه الحرية. لذلك اختار المركز هذه السنة حسب ما أكّده رئيسه محمود الذوادي لـ «المغرب»، الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة. بتقديم هذا التقرير أمام الجمهور في خيمة بشارع الحبيب بورقيبة، تنطلق فعالياتها منذ اليوم.

محمود الذوّادي قال إن خطوة الانفتاح على الجمهور، من أجل التحذير من تأثير الدعاية القائلة بأن حرية الإعلام تمهّد لفتح باب للإرهاب، كذلك لتوعية المواطن وتشريكه في حماية الصحافيين، والتأكيد على أن حرية التعبير ليست في تناقض مع محاربة الإرهاب.
ما يهمّ في التقرير الذي سيُقدّم أمام الجمهور، هو أن نسبة 65 بالمائة من الانتهاكات ضد الصحافيين، وقعت أثناء....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499