من أجل الاستجابة لمطلب احداث محكمة عقارية بتوزر: المحامون يلوحون بتنفيذ تحركات احتجاجية

يتمسك المحامون في توزر بضرورة احداث محكمة عقارية بالجهة لدورها في التنمية، فيها ويلوحون بتنفيذ تحركات احتجاجية في الأشهر

القادمة من أجل الاستجابة لمطلبهم الذي يطالبون به منذ سنوات حسب ما أفاد به شكري مشعب عن الهيئة الجهوية للمحامين.
وبين مشعب أنه «رغم تدعيم المرفق القضائي في الجهة على إثر الحركة القضائية الأخيرة والتي أتاحت تعزيز المرفق بالجهة بخمسة قضاة جدد ليصبح العدد الجملي 19 قاضيا في مختلف الرتب والاختصاصات من بينها إضافة خطة قاض للأطفال، بفضل المطالب التي رفعها محامو الجهة، فان هذا المرفق ما يزال في حاجة للتدعيم».

وأضاف أنه «يمكن احداث المحكمة العقارية دون الحاجة الى انجاز بناءات جديدة من خلال استغلال المحكمة الابتدائية او محكمة الناحية قيد الانشاء»، واوضح أن ذلك «من شأنه خلق حركية تنموية بما يتيحه تسجيل عقارات مخصصة للبناء او عقارات فلاحية من فتح مجال الاستثمار وتطوير بعض الأنشطة والقطاعات»، ودعا الى ضرورة «التمييز الإيجابي باتخاذ قرار احداث المحكمة العقارية دون التقيد بالشروط والمقاييس المحددة لإحداث هذا المرفق».
وبين ان المحكمة العقارية «ستساهم بصفة خاصة في تحسين وضع الواحات وإنجاز المسح العقاري للواحات القديمة وهو مسح انطلقت في إنجازه المحكمة العقارية بقفصة ولم يقع الانتهاء منه بعد بسبب عدم قدرتها على اتمامه لالتزاماتها الأخرى في ولاية قفصة»واعتبر أن إنجاز المحكمة «سيساهم في الحد من التكاليف وآجال إنجاز عدة برامج».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499