المنتخب الوطني: تأخير في موعد الرّحلة ...ومبعوثان من الجامعة إلى سوازيلاند

كان في الحسبان ان يشد وفد المنتخب الوطني الرحال الى مدينة مبابان السوازيلاندية

في حدود العاشرة من صباح أمس استعدادا لمباراة الجولة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2019 أمام المنتخب السوازيلاندي يوم الأحد بداية من الساعة الثانية ظهرا، لكن بالاتفاق مع شركة الخطوط التونسية تقرر تأخير الرحلة حيث انطلقت في الواحدة والنصف من ليلة أمس.
وكانت الرحلة مرهقة حيث دامت خمس ساعات ونصف تقريبا قبل ان تحط الرحال بافريقيا الوسطى للتزود بالوقود ثم استئناف الطيران نحو الأراضي السوازيلاندية حيث سيكون الوصول منتصف نهار اليوم.

حصة تدريبية اخيرة بتونس
يبدو ان كرتنا بعيدة كل البعد عن التخطيط المسبق والتقيد بالمواعيد المسطرة سابقا بل تسير الامور بمنطق «كل ساعة وعلمها» وعلى غرار التربصات السابقة ،اندرج التربص الاخير للمنتخب الوطني في هذا السياق ...تحويرات على موعد الحصص التدريبية وتغيير لموعد الرحلة في آخر لحظة،بعد كل عثرة نتداول شعارات رنانة عن الاصلاح والبرمجة لكننا نعجز عن معالجة برمجة بسيطة فما بالك اذا تعلق الامر بتخطيط على المدى المتوسط والبعيد.
فرض تأخير رحلة المنتخب الوطني الى مبابان الى الليلة الفاصلة بين الخميس والجمعة على الاطار الفني لنسور قرطاج برمجة حصة تدريبية أخيرة بتونس احتضنها ملعب المنزه في الخامسة من مساء امس لعدم إضاعة الوقت مع اقتراب موعد الرسميات والمواجهة التي تنتظر عناصرنا الوطنية يوم الاحد القادم أمام سوازيلاند من اجل تدعيم صدارتهم للمجموعة العاشرة بعد انتصار الجولة الماضية على حساب المنتخب المصري في رادس بهدف لصفر.

استكمال التحضيرات بمبابان
من المنتظر ان يكون وصول وفد المنتخب الوطني الى مدينة مبابان اليوم في منتصف النهار بعد رحلة مرهقة، وسيكمل نسور قرطاج تحضيراتهم لمباراة الاحد باجراء حصتين تدريبيتين اليوم وغدا، ومن المرجح ان تكون حصة اليوم خفيفة بعد الرحلة الطويلة وستتركز على إزالة الارهاق فيما ستجرى الحصة الاخيرة غدا بملعب المباراة وفي نفس توقيتها اي الثانية ظهرا بتوقيت تونس الثالثة بعد الزوال بالتوقيت المحلي بقيادة الحكم الاثيوبي باملاك تيسيما.

توجه هجومي
المعروف عن المدرب فوزي البنزرتي انه مدرب يولي اهمية كبرى للعب ورقة الهجوم حتى في فترة مروره بتدريب اكثر من نادي تونسي حيث نجد الفريق رغم قبوله عدة اهداف ناجعا على مستوى الحصيلة الهجومية، لذلك من المنتظر ان يلعب البنزرتي في أول مصافحة رسمية له مع المنتخب ورقة الهجوم للعودة من سوازيلاند بنقاط الانتصار وتعزيز موقع نسور قرطاج في طليعة ترتيب المجموعة. ووفقا لموقع «ستار افريكا» فإن المدرب الوطني سيفاجئ منتخب سوازيلاند بهجوم رباعي الدفع قوامه كل من انيس البدري (او فخر الدين بن يوسف)، نعيم السليتي، وهبي الخزري او طه ياسين الخنيسي دون ان ننسى معاضدة الظهيرين للخط الامامي والثابت ان الانتصار سيمنح البنزرتي ثقة جمهور المنتخب لمواصلة المسيرة في افضل الظروف.

مبعوثا الجامعة يسبقان الوفد
أوفدت الجامعة التونسية لكرة القدم الثنائي محمد الغربي رئيس دائرة المنتخبات الوطنية وانيس اليعقوبي أخصائي التغذية الى سوازيلاند حيث سبقا الوفد ووصلا الى مبابان مند مساء الاربعاء لتوفير كل الاستعدادات اللوجستية من استقبال وإقامة وتنقل حتى تكون إقامة المنتخب مريحة ويتفادى حدوث أية مفاجآت غير سارة تؤثر على التركيز على مباراة الأحد.

المباراة منقولة على بيين سبورتHD 3
ينتظر أحباء المنتخب الوطني مباراة الاحد القادم امام سوازيلاند بشغف كبير خاصة انها الاختبار الرسمي الاول بعد الخروج المخيب من كأس العالم روسيا 2018 كما أنها المصافحة الأولى مع المدرب الجديد فوزي البنزرتي الذي خلف نبيل معلول. وقد أعلنت شبكة «بيين سبورت» أنها ستؤمن النقل المباشر للمباراة على قناة بيين سبورتHD 3 بداية من الساعة الثانية ظهرا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499