على هامش حضوره أشغال القمة الثالثة لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي: الشاهد يشرف على التوقيع الرسمي لمذكرة تفاهم تتعلق بمشاريع كبرى في الجنوب

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد مساء أمس على حفل التوقيع الرسمي لمذكرة تفاهم

تتعلق بمجموعة من المشاريع الكبرى المزمع انجازها في الجنوب التونسي و ذلك خلال مشاركته على رأس وفد رفيع المستوى في فعاليات قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي المنعقدة ببيكين يومي 3 و 4 سبتمبر2018 و التي يحضرها كبار القادة الأفارقة.
وتولى عملية التوقيع كل من كاتب الدولة للشؤون الخارجية صبري باش طبجي و الرئيس المدير العام للشركة الصينية الحكومية " CCECC" يوان لي "YUAN Li"
و تتعلق مذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين التونسي و الصيني بانجاز الدراسات الفنية و الاقتصادية الخاصة بالمشاريع التالية و ذلك في غضون ستة أشهر:

- تطوير القطب الاقتصادي بجرجيس الذي يتوفر فيه مخزون عقاري يناهز الألف هكتار

- انجاز جسر يربط بين الجرف و مدينة أجيم (2,5 كلم تقريبا)

- انجاز الخط الحديدي الرابط بين قابس ومدنين وصولا إلى ميناء جرجيس على طول 140 كلم تقريبا

ويجدر التذكير أنه سبق لوفد عن الشركة الصينية الحكومية "CCECC" أن أدى زيارة لمواقع هذه المشاريع في ولاية مدنين
وترمي هذه الاتفاقية التونسية الصينية إلى بناء شراكة متينة لاسيما في ضوء انضمام تونس لمبادرة الحزام و طريق الحرير في جويلية 2018.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499