الكاف: جنوح قطار ركاب على مستوى منطقة الزوارين بالدهماني يسفر عن إصابة عدد من الركاب بجروح مختلفة

جدّ بعد ظهر أمس الخميس حادث انقلاب قطار بعد جنوحه عن السكة

على مستوى منطقة الزوارين بمعتمدية الدهماني من ولاية الكاف، وأسفر انقلاب هذا القطار الرابط بين تونس العاصمة والدهماني عن إصابة 27 راكبا بجروح مختلفة وذلك من بين الـ30 راكبا كانوا على متنه، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالكاف طارق الراجحي.

وأوضح الراجحي أنه تم نقل 10 من بين المصابين إلى مستشفى الدهماني، و9 آخرين إلى مستشفى القصور، و8 مصابين إلى المستشفى الجهوي بالكاف أين تلقوا جميعهم العلاج اللازم وغادروا المؤسسات الاستشفائية باستثناء مصاب وحيد أصيب بكسر في ساقه وخضع لعملية جراحية.
من جانبهم، أفاد بعض المصابين أن القطار خرج عن سكته وانقلب على الجانب الأيسر في منطقة تضم عديد المنعرجات قبل أن يستقر في مكانه.
يشار إلى أنه تم فتح تحقيق في الحادثة التي لا تعدّ الأولى من نوعها على مسار هذا القطار الرابط بين العاصمة والدهماني.

من جهة أخرى، أصدرت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، بلاغا أكدت فيه حادث جنوح قطار لنقل المسافرين قادم من محطة الدهماني في اتجاه محطة تونس بين محطتي الزوارين والدهماني على مستوى النقطة الكيلومترية 174+ 200.
وأضافت الشركة أنه تم إثر هذا الحادث نقل 29 مسافرا إلى المستشفيات المحلية المجاورة من بينهم 3أشخاص إصاباتهم طفيفة بما فيهم سائق القطار وعون مرافقة.
وأعلنت الشركة أن حركة سير القطارات ستتوقف في محطة السرس في إنتظار استئنافها على كامل الخط، وفق ما جاء في ذات البلاغ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499