راشد الغنوشي: تنسيقية أحزاب الائتلاف ستدعم حكومة الصيد

شدد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي يوم امس، على أهمية استئناف تنسيقية أحزاب الائتلاف الحاكم لأعمالها مؤكدا ان التنسيقية ستصدر بيانا داعما للحكومة وللأمن في البلاد.

وأضاف في تصريح إعلامي قبيل انطلاق أشغال التنسيقية بمقر حركة النهضة ان المشاركين في الاجتماع سينظرون في تقييم الوضع العام في البلاد وخاصة الوضع الأمني لاسيما مع الأحداث التي جدّت في منطقة بن قردان .
وقال أيضا ان الاجتماع سيتابع أعمال الحكومة في ما يتعلق بالجوانب الأمنية و بمشاريع التنمية معتبرا ان حكومة الحبيب الصيد تستأنف عملها بعد التحوير الوزاري بفعالية اكبر وان هذه التنسيقية ستقدم الدعم الكافي لها حسب تعبيره.
من جهة اخرى قال رئيس حركة النهضة ان الاجتماع الذي يشارك فيه ايضا ممثلون عن أحزاب نداء تونس و الاتحاد الوطني الحر و افاق تونس سيتخذون موقفا مشتركا لدعم مؤتمر الحوار الوطني للتشغيل حتى تكون له مخرجات ايجابية وانعكاسات على التنميةحسب قوله.

وقد شارك في أشغال التنسيقية كل من رضا بلحاج وحافظ قائد السبسي ومحمد فاضل بن عمران عن حركة نداء تونس، وكلّ من راشد الغنوشي ونور الدين البحيري ونور الدين العرباوي ورضا السعيدي عن حركة النهضة وكلّ من رياض المؤخر وريم محجوب وكريم الهلالي عن حزب آفاق تونس في حين شارك كلّ من سليم الرياحي وجمال التليلي والطاهر فضيل عن الاتحاد الوطني الحرّ. هذا وقد تواصل الاجتماع الى حدود ساعة متأخرة من مساء أمس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499