احتجاجا على مشاريع قوانين تقدمت بها وزارة الصحة: نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة تلوّح بتنفيذ إضراب عام

تلوّح النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة بتنفيذ إضراب عام إحتجاجا على ما تضمنته

العديد من مشاريع القوانين التي قامت وزارة الصحة بصياغتها وبطريقة طرحها، كما يعود التلويح بالإضراب الى ما تعتبره النقابة صياغة مشاريع القوانين بصفة أحادية.

أفرزت جلسة خارقة عقدتها النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة امس الثلاثاء عن تنظيم تحركات احتجاجية تصاعدية إحتجاجا على مضامين مشاريع قوانين منظمة للقطاع كانت وزارة الصحة تقدمت بها بطريقة إعتبرتها النقابة «أحادية الجانب» وستعود بضرر كبير على قطاع الصيدلة نظرا لكونها تقطع مع التنظيم الجغرافي الحالي للصيدليات حيث تتجه الوزارة لتحرير التوزع الجغرافي للصيدليات مما سينجر عنه انعدام تواجد الصيدليات في بعض المناطق مقابل تواجد عدد كبير منها في مناطق أخرى.

نائب رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة نوفل عميرة اكد لـ«المغرب» أن الجلسة الخارقة للعادة قررت تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقرّ رئاسة الحكومة سيحدد موعدها لاحقا، لتكون تلك الوقفة الإحتجاجية بداية لمهلة بـ48 ساعة لوزارة الصحة للتراجع عن تمرير مشاريع هذه القوانين في صيغتها الحالية قبل اعلان الدخول في إضراب عام.
حيث أن مشاريع القوانين التي اعدتها الوزارة، وفق عميرة، لم تتناول تنظيم مسالك توزيع الأدوية التي أصبحت في السنوات الأخيرة متشعّبة لدرجة تصعب مراقبتها، وكذلك لم تتطرق مشاريع القوانين الى مسألة استبدال الأدوية غير المتوفرة بالصيدليات التونسية بأخرى «جنيسة» ولها نفس النجاعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499