الانتخابات البلدية: انطلاق الحملة الانتخابية الاستثنائية بالمظيلة «بنسق بطيء»: تمّ رفض كل الطعون ... وهذا مكسب كبير للهيئة

لم ينته بعد عمل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في العديد من الجوانب،

خاصة اثر تأجيل الانتخابات في بلدية المظيلة بسبب الاحداث التي شهدها يوم 6 ماي الماضي ، وبالإضافة الى ذلك فان الهيئة بصدد انتظار نتائج الطعون المقدمة من قبل القائمات المترشحة والأحزاب والبالغ عددها 42 طعنا والتي تم رفضها .

انطلقت الحملة الانتخابية الاستثنائية لدائرة البلدية المظيلة ، يوم امس التي ستجرى فيها الانتخابات يوم 27 ماي الجاري وفق الرزنامة التي حددتها الهيئة، وبخصوص اجواء اليوم الاول من الحملة قال انيس الجربوعي عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات انه نظرا لعدة عوامل منها رمضان والطقس لم يسجل اي نشاط او خرق معتقدا ان النشاطات من الممكن ان تنتظم خلال الليل، مشيرا الى ان الهيئة منحت القائمات المترشحة عن هذه الدائرة 9 قائمات ترخيصا استثنائيا وبامكانهم تقديم برامجهم عبر الاذاعات او من خلال الانشطة والتى يجب ان تكون بترخيص من الهيئة، وأضاف ان الهيئة كلفت اعوانا من اجل المراقبة داعيا القائمات الى احترام ضوابط الحملة الانتخابية والابتعاد عن الدعاية الحزبية وإعلام الهيئة بالنشاطات وبين ايضا انه تم تغيير اعضاء مكاتب الاقتراع.

وذكر الجربوعي بان مكاتب الاقتراع ستفتح صباحا عند الساعة السابعة وستغلق عند الخامسة مساء وان الهيئة ستسعى الى الاعلان عن النتائج بعد ظهر يوم الاثنين خلال نقطة اعلامية وبالتالى سيكون لدى العموم الاعلان النهائي عن النتائج الاولية الرسمية لهذه الدائرة .
في السياق ذاته وحول الانتخابات البلدية، افاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات انيس الجربوعي في تصريحه لـ«المغرب» ان عدد الطعون التي تم تقديمها من قبل القائمات المترشحة بلغ عددها 42، وان هذه الطعون تم رفضها مبينا ان الدعاوى المقدمة لدى المحكمة الادارية ضد الهيئة بلغ عددها 42 قضية، وعدد الدعاوى المرفوضة بلغ عددها 40، ولم يتم قبول

اي دعوى من بينها وتتوزع بين قضية تم سحبها من قبل صاحبها، الحكم برفض الدعوى اصلا في 20 قضية ، الحكم برفض الدعوى شكلا في 20 قضية ، وقضية سيتم التصريح بالحكم بخصوصها يوم الجمعة وحسب الملف المقدم فيها خارج الاجال ، علما وانه يمكن الاعتماد على الطور الاستئنافي.

واعتبر الجربوعي ان ذلك يعدا مكسبا كبيرا للهيئة ودليل على جودة العمل والمصداقية مشيرا الى ان القرار الذي اتخذه قاضي بن عروس بفتح صندوق الاقتراع وإعادة عدد الاصوات والتثبت في النتائج تبين ان النتائج التى توصلت اليها الهيئة سليمة وصحيحة مائة بالمائة وهو دليل اخر على حسن عمل الهيئة وهو ما أعطى للهيئة اكثر مصداقية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499