لأول مرة: أكثر من 36 ألف أمني وعسكري ينتخبون غد: رئيس الهيئة يدعو الامنيين والعسكريين للمشاركة بكثافة وإنجاح الموعد التاريخي

يتوجه غدا أكثر من 36 ألف أمني وعسكري، لأول مرة في تاريخ تونس

الى مكاتب الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الانتخابي البلدي، موعد تاريخي كما وصفه عدد من الامنيين وأيضا رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ليتمتعوا بحقهم الدستورى ولاختيار من يرونه الاجدر في المجالس البلدية المنتخبة .

يوم واحد يفصلنا عن اول عملية للانتخابات البلدية ، وأسبوع تقريبا على انتهاء الحملة الانتخابية وعلى يوم 6 ماي يوم الاقتراع لعامة المواطنين وفي المقابل شددت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات انها مستعدة لمختلف هذه المراحل ، وبين محمد التليلي المنصرى رئيس الهيئة في تصريح لـ«المغرب» ان 36 الفا و55 امنيا وعسكريا مسجلين ، لهم الحق غدا 29 افريل في التوجه الى صناديق الاقتراع ، وان الهيئة قامت بتوفير كل المستلزمات اللوجستية وان الهيئة جاهزة من حيث العنصر البشري والجانب اللوجستي...

وأضاف أنّه لن يتم تعليق قائمات الناخبين من الأمنيين والعسكريين في مراكز الاقتراع و أنّه سيجري خلط أصوات الأمنيين والعسكريين مع بقية الناخبين يوم 6 ماي المقبل لضمان عدم الإطلاع على فحوى ومحتوى تصويتهم، ولن يستعمل الأمنيون والعسكريون للحبر الانتخابي، لدواع أمنية.

وباعتبار ان عملية فرز الاصوات ليوم 29 افريل ستكون مع فرز اصوات يوم 6 ماي سيتم تامين الصناديق بمقر الهيئات الفرعية تحت حماية امنية وتحت سلطة رئيس كل هيئة فرعية وبإمكان المنظمات من المجتمع المدني متابعة عملية نقله وأشار رئيس لهيئة في هذا الصدد ان هذه الصناديق ستكون لها حماية خاصة الى حين الفرز يوم 6 ماي المقبل .

حماية المحيط ...من الحملات الانتخابية غدا
ودعا رئيس الهيئة الامنيين والعسكريين للمشاركة بكثافة في اول استحقاق انتخابي لهم واصفا ذلك بالموعد التاريخي ، وانه حق مكفول بالدستور ويجب استغلاله للمطالبة باكثر من ذلك ، وذكر في هذا الاطار بان الهيئة قابلت الامنيين ودعتهم لانجاح هذا الموعد ووعدت برفع كل الاشكاليات الموجودة الى الهياكل المعنية وخاصة منها الفصل المتعلق بالعزل في صورة المشاركة في الحملة الانتخابية ، وللتذكير فقد دعت نقابة امنية لمقاطعة الانتخابات معتبرة انه حق منقوص... وبخصوص الحملات الانتخابية وتواصلها غدا بالرغم من وجود عملية اقتراع بيّن المنصري انه ستقع حماية محيط مراكز ومكاتب الاقتراع حتى لا تكون هناك حملات انتخابية .
في السياق ذاته أفاد أن الحبر الانتخابي تسلمته الهيئة رسميا هذا الاسبوع وانه يخضع الان للتحاليل من اجل حماية صحة المواطن، وان هناك تقريبا اكثر من 13 الف نشاط .

الايفاء بكل التعهدات
وفي تعليقه على مصادقة مجلس نواب الشعب على مجلة الجماعات المحلية يوم الخميس الماضي قال رئيس الهيئة انه بذلك تم الايفاء بتعهد مجلس نواب الشعب بالانتهاء من المجلة والمصادقة عليها قبل الانتخابات البلدية وهو ما حصل فعلا وبالتالي فان مختلف التعهدات الثلاثة تم الايفاء بها خلال تحديد موعد الانتخابات في اشارة الى تعهد رئاسة الحكومة بنشر الرزنامة في الرائد الرسمي، ووعد رئاسة الجمهورية ، بعد امضاء رئيس الجمهورية على الامر المتعلق بدعوة الناخبين بالبلاد التونسية الى انتخاب اعضاء المجالس البلدية، ثم الانتهاء من المصادقة على مجلة الجماعات المحلية مؤخرا ، وهكذا تستكمل كل الشروط القانونية اللازمة على حد قوله وان المهم هو ان تعمل المجالس البلدية الجديدة وفقا للمجلة الجديدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499