رئيس الحكومة يحل بالقاهرة في زيارة رسمية تستغرق يومين: الشاهد يحضر رفقة نظيره المصري أشغال الدورة 16 للجنة العليا التونسية المصرية المشتركة

حل رئيس الحكومة يوسف الشاهد، والوفد المرافق له، بعد ظهر أمس السبت بالقاهرة، في زيارة رسمية بيومين إلى جمهورية مصر العربية، للإشراف رفقة نظيره المصري على أشغال الدورة السادسة عشرة للجنة العليا التونسية المصرية المشتركة.

وكان في استقبال رئيس الحكومة في مطار القاهرة الدولي، رئيس مجلس الوزراء المصري شريف إسماعيل.

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد مساء أمس، رفقة نظيره المصري على جلسة ممتازة لمنتدى الإستثمار والشراكة الإقتصادية التونسي المصري.
وكانت أشغال المنتدى، انطلقت صباح أمس في القاهرة، بإشراف وزير التجارة عمر الباهي ووزيرة الإستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر، وحضرها بالخصوص ممثلون عن الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وإتحاد الصناعات المصرية.

وتضمنت أشغال المنتدى، لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال بالبلدين، الناشطين في قطاعات الصناعات الغذائية والكيميائية والدوائية والكهربائية ومستلزمات السيارات والخزف والسيراميك، والتكوين المهني الخاص والتجارة الدولية، فضلا عن عقد اجتماع الغرفة الإقتصادية المشتركة.
وينتظر أن يجري رئيس الحكومة في اليوم الثاني من زيارته إلى مصر، لقاءين مع كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال، قبل أن يلتقي بمقر مجلس الوزراء بنظيره المصري.

كما يتضمن برنامج اليوم الأحد، جلسة مباحثات موسعة للجنة العليا التونسية المصرية المشتركة، والتوقيع على جملة من الإتفاقيات ومذكرات التفاهم، وإمضاء محضر الدورة 16 للجنة العليا التونسية المصرية المشتركة، من طرف رئيس الحكومة ورئيس مجلس الوزراء المصري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499