السيطرة على كل الحرائق... بعد الجرد تضرّر 13 منزلا بكل من عين دراهم وفرنانة

تمكنت يوم امس وحدات الحماية المدنية والهياكل المعنية من السيطرة على كل الحرائق التى اندلعت في عدد من الجهات وكانت سببا في تضرر عدد من المنازل فضلا عن تضرر اكثر من الفي هكتار .

بعد ان ثبت ان هناك من كان وراء نشوب الحرائق التي اندلعت متزامنة في عدد من الجهات التونسية احيل اكثر من 11 عنصرا على القضاء ، المدير العام للغابات حبيب عبيد اكد في تصريح لـ«المغرب» ان الوضع يعتبر استثنائيا هذه السنة حيث لم تشهد تونس من قبل اندلاع اكثر من 100 حريق في اسبوع ، لكن بتضافر مختلف الجهود تمت السيطرة يوم امس على اخر حريق نشب في برج السدرية .

من جهته افاد المدير الجهوي للتجهيز بولاية جندوبة لـ«المغرب» ان اللجنة التى تكونت من اجل جرد وتقييم الاضرار التي لحقت المنازل بمنطقة عين دراهم وفرنانة من ولاية جندوبة جراء الحرائق الاخيرة انتهت من عملية الجرد وبعد التدقيق تبين ان 13 منزلا تضرر ، 8 منازل حرق كلي و 5 منازل حرق جزئي بكل من معتمديتى فرنانة وعين دراهم.
اما فيما يتعلق بتضرر منازل اخرى بولايات ومناطق اخرى فقد افاد المدير العام للغابات انه لم يسجل عدد اضافي من المنازل المتضررة في مناطق اخرى. وللاشارة فقد تم الاعلان كحصيلة اولية ان عدد المنازل المتضررة هو 23 منزلا . كما اكدت السلطات الامنية خلال ندوة صحفية ان الحرائق كانت بفعل فاعل وتم التحري مع اكثر من 120 عنصرا تمّت احالة 11 منهم على القضاء في حين ظل عدد منهم في حالة سراح واخرون في حالة تقديم الى حين الانتهاء من التحريات والتحقيق معهم .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499