ملف الآليات يعود إلى النقطة الصفر: هل يتمم البريكي ما بدأ إنجازه كمال العيادي؟

اتفقت الأطراف الإدارية من وزارة الوظيفية العمومية والحوكمة مع أعضاء النقابات العامة بالاتحاد العام التونسي للشغل على جدولة لقاءات لضبط قائمات الأعوان والعمال ضمن الآلية 16 وعلى أن تنطلق الجلسات الإحصائية بداية من

شهر أكتوبر بين الإداريين والنقابيين وهكذا يعود الملف للتسوية الأولية إلى النقطه الصفر، وسينطلق الوزير الجديد المسؤول عن الملف في حكومة يوسف الشاهد، عبيد البريكي من النقطة التى حبرها سلفه كمال العيادي.

أكد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الوظيفة العمومية حفيظ حفيظ لـ«المغرب» أن من أولويات الحوار المفتوح مع حكومة يوسف الشاهد أولوية فض الإشكالات العالقة والمرتبطة بالآليات 16 و 20، مع طرحها ضمن تصور عام للقضاء على التشغيل الهش وهذا مطلب من مطالب قديمة لاتزال تنتظر الحسم.

مابعد جلسة الجمعة
الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الوظيفة العمومية حفيظ حفيظ أكد على أهمية أخذ هذا المطلب مأخذ الجد والتعجيل بفض الإشكالات العالقة بين مختلف الولايات المعنية بالتسوية وخاصة منها الولايات الداخلية ذات الصلة بالقطاع الهشة في الفلاحة والصيد البحري. والتكوين المهني والتشغيل والاعوان العاملين في المجالس المحلية البلدية.

وقد حضر كاتب عام النقابة العامة لاعوان الداخلية وعبد الرزاق القرامي الكاتب العام للجامعة العامة للفلاحة وجبران بوراوي الكاتب العام للنقابة العامة للتكوين المهني و التشغيل الجلسة التي تمت يوم الجمعة الفارط وتم الاتفاق على تحريك ملف التشغيل الهش بداية من شهر أكتوبر اللاحق مع طلب التسريع بتسوية ملف الحضائر والآليات.

تسويف أم تسوية
وكانت جلسات متعددة انتظمت بين أعضاء النقابات العامة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499