في أول اجتماع للجنة 4 زائد 4 مع حكومة الشاهد: هل يتجاوز عبيد والطرابلسي «غسالة النوادر» بين الشاهد و اتحاد الشغل؟

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الوظيفة العمومية حفيظ حفيظ أمس للمغرب دقائق بعد انتهاء الاجتماع الأول للجنة المشتركة 4 زائد 4 أن عدة نقاط كانت محل توافق مع الوزراء الحاضرين وان الملفات المدروسة تمحورت حول الوضع المالي والموازنات المنتظرة

قبل عرض الأمر على أنظار مجلس نواب الشعب إضافة إلى ملف التربية بين المعلمين والأساتذة .هذا إلى جانب ملف المطرودين من الصحة هذه الخلافات اعتبرها الوزراء «سحابة صيف» أو «غسالة النوادر».
حضر أمس وضمن لجنة 4 زائد 4 في أول اجتماع لها مع حكومة يوسف الشاهد وبعد اجتماع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل بوزراء الحكومة ومنهم عبيد البريكي وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومحمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية وحبيبة الزريبي وزيرة المالية وكانت عدة مشاكل قد عطل حلها وزير المالية السابق سليم شاكر وحضر كذلك مستشار الشؤون الاجتماعية برئاسة الحكومة سيد بلال.

مشاكل التربية أولا
ولعل سيد بلال المستشار أكثر الماما بمشاكل القطاع المؤرق لرئيس الحكومة يوسف الشاهد وهو قطاع التربية وقد سيطرت مطالب النقابيين بين التعليم الأساسي والثانوي على أشغال الجلسة الأولى بين أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل ووزراء الحكومة وقد اتفق الطرفان على تيسير لقاء بين النقابيين ووزير التربية ناجي جلول.
مشاكل التربية وحسب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499