في الهيئة الإدارية الوطنية: العباسي يوجه رسائل إلى الشاهد وأخرى إلى بوشماوي

أكد أمس الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي خلال افتتاح أشغال الهيئة الإدارية الوطنية بالحمامات أن الحكومة الجديدة مطالبة بإيجاد الحلول للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية وان المنظمةالشغيلة لن تعطي صكا على بياض إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد

وان النقابيين لن يسمحوا بالمس بمؤسسات القطاع العام كما وجه رسائل إلى الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية من أجل إنهاء التفاوض السابق وفتح مفاوضات جديدة.
وجه أمس أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل ورؤساء الجامعات والنقابات العامة والكتاب العامين للاتحادات الجهوية رسائل عاجلة الى رئيس الحكومة الجديد يوسف الشاهد وإلى أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والأهم حسب الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي هو الخروج بالبلاد من المرحلة الحرجة التي تمر بها، .

لا للمساس بمؤسسات القطاع العام
أوضح الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي أن المؤسسات العمومية تمر بصعوبات بالفعل ولكن الحل ليس في خصخصتها بل في التوافق على مخطط ناجع لانقاذها، حتى تستعيد عافيتها ويقدم فيها العمال نعم التضحيات ولكن هذه الأعباء والتضحيات تكون مشتركة، وألمح الأمين العام إلى ما قدمه النقابيون من رؤى لإنقاذ المؤسسات التي تمر بصعوبات.
ووجه الأمين العام للمنظمة الشغيلة رسالة خاصة إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد من خلال رفض تسريح العمال في المؤسسات العمومية والوزارات والهياكل الإدارية مستشهدا بضرورة دفع انتدابات في قطاعات حيوية منها التربية والتعليم وهذا ما كان له الصدى الواسع لدى الكتاب العامين لنقابات التربية.

ولا صك على بياض
الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أكد كذلك على أن قطاع الصحة مثل الأمن والجيش يحتاج إلى دعم الإطارات والموارد البشرية الانتدابات الجديدة مشددا على وقوف النقابيين مع الحكومات المتعاقبة بعد الثورة من أجل مقاومة الإرهاب بدعم المؤسسة،الأمنية والعسكرية ،بشريا وماديا، وقال الأمين العام أننا لن نعطي صكا على بياض لأي كان
كما توقف الرجل الأول في المنظمة الشغيلة عند تطبيق الاتفاقيات المبرمة مع النقابات العامة واعتبر أن تطبيق الاتفاقيات سيجنب الحكومة المتاعب مثمنا دور النقابيين في التوافق على وثيقة قرطاج واعتبر عدد من النقابيين في تدخلاتهم أثناء النقاش أن تصريحات رئيس الحكومة يوسف الشاهد أمام أعضاء مجلس نواب الشعب لا تتماشى ووثيقة قرطاج .

رسالة إلى وداد بوشماوي
ووجه الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي رسالة عاجلة الى أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وعلى رأسهم وداد بوشماوي من أجل إنهاء إصدار الملاحق التعديلية للزيادة في الأجور للقطاعات المتبقية .
ودعا أمس الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول القطاع الخاص بلقاسم العياري في اتصال بـ«المغرب» أن الأعراف يجب أن يعمدواإلى فتح مفاوضات الزيادة في الأجور للسنة الحالية والسنة القادمة مؤكدا ان النقابيين يتفهمون الواقع الصعب لبعض القطاعات الاقتصادية ولكن ذلك لا يمنع من تقاسم التضحيات بين الجميع من أجل مصلحة البلاد والمؤسسة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499