الأعراف ومشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية: هذه مواصفات وزراء الحقائب الاقتصادية وهذا المطلوب منهم

تتواصل هذه الأيام مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ويشدد الأعراف ممن التقوا رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد على ضرورة اختيار الكفاءات في المجال الاقتصادي والاجتماعي مع إعادة هيكلة الحكومة وتنفيذ الأولويات ويطالب الأعراف من الاتحاد التونسي

للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية و كنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية بضرورة الإسراع بسن مجلة الاستثمار والقطع مع الإضرابات العشوائية بتطبيق القانون.

أكد لـ«المغرب» هشام اللومي نائب رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عقب لقاء مع رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد أن اللقاءت الأولية مع رئيس الحكومة وان المطلوب هو تطبيق أولويات الاقتصاد والتنمية المتفق عليها في لقاءات قرطاج وان الوضع الاقتصادي والاجتماعي يتطلب الحلول المناسبة والمستعجلة.

التنسيق والتناغم بين الوزراء
وأضاف رجل الأعمال هشام اللومي وبعد أن حضر معه عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية مثل ناصر الجلجلي وسمير ماجول أن الحديث مع رئيس الحكومة المكلف تناول كذلك شخصية الوزراء المكلفين بالوزارات المعنية مع إحكام التنسيق والتناغم بين الوزراء وضرورة توفر شرط الكفاءة .

عدة مسائل قانونية وإجرائية لا تزال عالقة وتتطلب تسريع نسقها وهذا ما يقتضي مثلا المصادقة العاجلة على مجلة الاستثمار وتيسير التصدير وتخفيض الاداءات على عدة منتوجات وإعادة النظر في واقع العمل والمعاملات في الموانئ البحرية والاشكالات لا تزال قائمة وتعيق عمل رجال الأعمال و تواصلهم مع محيطهم الخارجي.

قوانين تقتضي التعديل
أما خليل الغرياني رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية فقد تحدث من قبل على أهمية تسريع نسق الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية و الإهتمام بضرورة تنمية المؤسسات ودفع التواصل بين القطاعين العام والخاص وإعادة النظر في القوانين الجاري بها العمل، وتعديل ما يجب تعديله.

مطالب رجال الأعمال التي عبرت عنها القيادة من المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية تناغمت ومطالب الأعراف في الجهات الداخلية وهم الأكثر تضررا من الأزمات المتزايدة من قبل الثورة وتعمقت الأزمة بعدها، ويطالب القواعد والأعراف من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وخاصة الرئيسة وداد بوشماوي بمزيد الضغط لتحقيق الأهداف والأولويات لهذه الحكومة.

مقاومة التهريب
ومن جهتها أكدت منية السعيدي رئيسة كنفدرالية ...

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499