بعد الهيئة الإدارية الوطنية: العباسي يدعو الحكومة إلى العمل تجنبا للفراغ وتفعيلا للاتفاقيات

دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي في ختام أشغال الهيئة الإدارية الوطنية حكومة الحبيب الصيد إلى مواصلة العمل تجنبا للفراغ الإداري وقال إن الفترة الحالية تميزت بالضبابية السياسية نظرا لطول المشاورات حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية،

ودعا الوزراء إلى تفعيل الاتفاقيات المبرمة ووجه رسالة إلى الأحزاب وإلى الأعراف، وجاء ذلك بعد نقاش مستفيض مع أعضاء المكتب التنفيذي والاتحادات الجهوية والنقابات العامة.

تحدث عدد من أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية لاتحاد الشغل عن فراغ إداري وسياسي ودعوا مع أمينهم العام حسين العباسي إلى ضرورة أن تواصل حكومة الحبيب الصيد عملها إلى حين تشكيل حكومة وحدة وطنية كان الأمين العام للمنظمة الشغيلة قد طرح على رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي أولوياتها وأخذ السياسيون بآرائهم الاجتماعية والاقتصادية.

تطبيق الاتفاقيات
الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الإعلام والاتصال سامي الطاهري وعقب اجتماع الهيئة الإدارية الوطنية أوضح للمغرب أن أي حكومة قادمة مدعوة إلى تطبيق الاتفاقيات المبرمة مع الحكومات المتعاقبة لأن هذا هو المدخل لأي هدوء اجتماعي مؤكدا كذلك على أن يغلّب الجميع وخاصة الأحزاب المصلحة العامة ،في هذا الظرف الدقيق، على المصالح الفئوية الضيقة.

وكان عدد من النقابيين قد طالبوا الهيئة الإدارية بالضغط من أجل تفعيل عدة نقاط وردت بالاتفاقيات ومنها ما يتجاوز المفعول المالي، ولعل انشغال عدد من أعضاء الحكومة بمقترحات تشكيل الحكومة حال دون تركيزهم، على الاستحقاقات الاجتماعية والدعوة الآن ملحة للانكباب على آليات الخروج من الأزمة الاقتصادية والاجتماعية.

نداء إلى الأعراف
الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499