الحبيب عبد الهادي المدير الجهوي المساعد للتربية بصفاقس 2: 6725 مترشحا سيجتازون الامتحانات الوطنية ...

عقدت المندوبيّتان الجهويتان للتربية بصفاقس 1 و 2 ندوة صحفية حول الاستعداد للامتحانات الوطنية لسنة 2016; وعلى هامش الندوة الصحفية التقينا بالسيد الحبيب عبد الهادي المدير الجهوي المساعد بالمندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 2 و رئيس مصلحة الامتحانات فأمدّنا مشكورا بالمعلومات التالية:

« أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الامتحانات الوطنية لسنة 2016 بمختلف أصنافها وسيكون ذلك حسب الروزنامة التالية:

• بالنسبة لامتحان الباكالوريا:
سيجتاز امتحان هذه السنة 3212 مترشحا موزعين كالآتي: تلاميذ معاهد عمومية 2909 تلميذ، تلاميذ معاهد خاصة 105 تلاميذ، مترشحون بصفة فردية 198 تلميذا من ضمنهم5 حالات استثنائية كالآتي تلميذ بالسجن المدني، تلميذ حامل لإعاقة بصرية و و3 تلاميذ يحملون إعاقة عضوية أما مراكز الاختبارات الكتابية فيبلغ عددها 17.

• بالنسبة لامتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام و التقني:
ينطلق الامتحان من 13 إلى 15 جوان 2016 و سيجتازه هذه السنة 1502 مترشحا من ضمنهم 3 حالات استثنائية كالآتي: تلميذ حامل لإعاقة بصرية و تلميذان يحملان إعاقة عضوية أما مراكز الاختبارات الكتابية فيبلغ عددها 13.

بالنسبة لمناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية :
تنطلق المناظرة من 16 إلى 18 جوان 2016 و سيجتاز الامتحان هذه السنة 2000 مترشحا موزعين كالآتي: تلاميذ مدارس عمومية 1996 تلميذا، تلميذان من مدارس خاصة و مترشحان بصفة فردية من ضمنهم حالة استثنائية و هي حالة تلميذ حامل لإعاقة عضوية. أما مراكز الاختبارات الكتابية فيبلغ عددها 9.

كما تم اتخاذ كل التدابير اللازمة للتصدي لحالات الغش بين التلاميذ من خلال تركيز أجهزة تشويش على الهاتف الجوال بكل مراكز الاختبارات الكتابية حتى يكون الحدث بمثابة العرس الذي يكلل جهود الأسرة التربوية برمتها و يدخل أجواء البهجة على العائلات التونسية.»

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499