رغم إعلان رئاسة الحكومة إجراءات لفائدتهم: عمّال الحضائر يواصلون احتجاجاتهم

رغم إعلان رئاسة الحكومة أمس تنفيذ بعض القرارات لفائدتهم، نفّذ عمّال الحضائر في يوم أطلقوا عليه يوم الغضب، وقفات احتجاجية أمام جميع المعتمديات ومقرّات الولايات، احتجاجا على ما اعتبروه سياسة التهميش المعتمدة من طرف الحكومة، وعدم التعامل بصفة جدية وعادلة مع وضعية التسوية.

شدّد عمّال الحضائر خلال وقفتهم الاحتجاجية، أمام المعتمديات والولايات المتضرّرة على عدم التسوية، وحقهّم في تسوية وضعياتهم المهنية، نسجا على منوال تسوية وضعية العاملين وفق الآلية 16، من خلال الترفيع في الأجر الأدنى، والاستفادة من التغطية الاجتماعية والصحّية لجميع العمّال دون استثناء، والقطع نهائيا مع التشغيل الهشّ حسب ما أكّده لـ»المغرب» وليد كبيّر عن التنسيقية الجهوية لعمّال الحضائر بتونس.

وقد أعلنت رئاسة الحكومة في بلاغ لها أمس، أنه سيقع تنفيذ القرار القاضي بالترفيع في المنح المسندة لعمّال الحضائر ما بعد سنة 2011 إلى حدود الأجر الأدنى المهني المضمون، مع تمتيعهم بالتغطية الاجتماعية، وذلك بداية من 1 ماي 2016، كما تمّ إعلانه سابقا، إلى جانب رصد الاعتمادات اللازمة لهذا الغرض، من أجل تجسيم هذا القرار ودعوة الهياكل المعنية لاتخاذ الإجراءات العملية لإدخاله حيز التنفيذ في الآجال المحدّدة.

قرار اعتبره المنسّق الجهوي لعمّال الحضائر بتونس، بأنه مسكّن وقتي لا غير، فهناك من يعمل بنظام الأسبوع الواحد والأسبوعين في الشهر، منذ خمس سنوات ولم تتم تسوية وضعيته في ظل الوعود الكثيرة، مشيرا إلى أن الإشكال يكمن في آلية تنفيذ هذه الوعود والالتزامات حول التسوية للآلاف العمّال، وجدولتها، وليس في إعلان القرارات، كما أن بعض العاملين في الولايات الداخلية على غرار جندوبة وسليانة قد تعرّضوا إلى مظلمة حسب تعبيره، في ما يتعلّق بترفيع المنح الخاصة بهم، إذ يعملون بنظام الأسبوعين في الشهر أو 20 يوما، ما يجعل .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499