صفاقس: المعلمون النواب يدخلون في اعتصام مفتوح

دخل المعلمون النواب بولاية صفاقس منذ مساء الثلاثاء في اعتصام مفتوح

بمقر الإدارة الجهوية للتعليم صفاقس1 وذلك على خلفية ما يعتبرونه تلكّؤ سلطة الإشراف في تفعيل اتفاقية 8 ماي 2018 المبرمة بينها وبين الجامعة العامة للتعليم الأساسي وعدم نشرها بالرائد الرسمي.
وأكد المعلمون النواب انه في صورة عدم تجاوب وزارة التربية مع مطالبهم قبل 12 سبتمبر 2018 فإنهم سيضطرون لمقاطعة العودة المدرسية وسيواصلون التحرّك إلى حين التوصل الى حلّ نهائي وتسوية ملف المعلمين النواب.

وقد أصدر المعلمون النواب المعتصمون بالمناسبة عريضة إلى وزير التربية عن طريق المندوب الجهوي للتربية صفاقس 1، طالبوا من خلالها بالإسراع بنشر اتفاق ماي 2018 بالرائد الرسمي وتحديد اجر شهري قار لا يقل عن 700 دينار مع احتساب أيام العطل والأعياد ونشر الترتيب الوطني المحدّد للدفعات مصحوبا بوصلات إدماج وتغطية صحية واجتماعية لكل معلم نائب حتى يتم لاحقا احتساب سنوات النيابة في الأقدمية العامة و التقاعد إضافة إلى إدراج نواب 2018 ضمن ملحق تكميلي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499