بعد التوصل إلى اتفاق يلبي كل المطالب: إلغاء الاضراب بكل المطارات

بعد التوصّل الى إتفاق بخصوص مطالب النقابات الأساسية لديوان الطيران المدني والمطارات خلال جلسة صلحيّة

إنعقدت برئاسة الحكومة بالقصبة تم إلغاء الإضراب الذي كان من المقرّر تنفيذه غدا الإربعاء والخميس 2 أوت المقبل بكل المطارات والإدارات التابعة للموانئ الجوية.
إنعقدت مساء أمس جلسة صلحية بمقرّ رئاسة الحكومة بالقصبة جمعت من جهة وفدا نقابيا مكونا من ممثلين عن الجامعة العامة للنقل والنقابات الأساسية لديوان الطيران المدني والمطارات وترأسه الأمين العام المساعد لإتحاد الشغل المسؤول عن قسم الدواوين والمنشآت العمومية صلاح الدين السالمي ومن جهة مقابلة وزير النقل رضوان عيارة والكاتب العام للحكومة وممثلين عن الشؤون الاجتماعية.

وقد خصصت الجلسة للنظر في برقية التنبيه بالإضراب يومي الإربعاء والخميس المقبلين 2018 بكل المقرات الإجتماعية لديوان الطيران المدني والمطارات الداخلية التابعة له، وقد تم التوصل الى إلغاء الإضراب بعد التوصل الى إمضاء إتفاق يلبي المطالب التي دفعت الى إقرار الإضراب بيومين من طرف النقابات الأساسية لديوان الطيران المدني والمطارات.

ووفق ما أعلنه كل من الإتحاد العام التونسي للشغل ووزارة النقل، فقد تمّ التوصّل خلال الجلسة الى إمضاء إتفاق يلبّي كل المطالب الواردة في برقية التنبيه بالإضراب الصادرة عن النقابات الأساسية والمتمثّلة في إسترجاع المساحات الموضوعة على ذمة الشركات المصادرة والتوقف عن دفع ديوان الطيران المدني للدخول والمساهمة في مشاريع لا تعود عليه بأي فائدة او جدوى.

كما تتضمّن لائحة المطالب التي وضعتها نقابات ديوان الطيران المدني والمطارات خلال إجتماعها يوم 12 جويلية الجاري، في التسريع بصرف منحة التحفيز بالتوازي مع مراجعة صيغة إحتسابها وتعميم قسم الإنتاجية على جميع المسالك وكذلك إحتساب منحتي الإنتاج والمكافأة في الأجر الشهري الخام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499