شمل شبكة النقل داخل الولاية والخطوط التي تربطها بإقليم تونس الكبرى: بعد الإنطلاق في تنفيذه أمس....تأجيل مواصلة إضراب أعوان شركة نقل تونس ببن عروس الى 1 أوت

بعد الإنطلاق أمس في تنفيذ الإضراب الذي شمل كل شبكة خطوط الحافلات بولاية بن عروس، تمّ التوصّل خلال جلسة تفاوضية جمعت ممثّلين عن كل

من الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس وشركة نقل تونس إلى تعليق الإضراب وتاجيل إستكمال تنفيذ اليوم الثاني من الإضراب الى يوم 1 أوت المقبل.
تم التوصّل أمس خلال جلسة تفاوضية بولاية بن عروس جمعت ممثلين عن كل من الإتحاد الجهوي للشغل ببن عروس وشركة نقل تونس الى إتفاق نتج عنه تعليق الإضراب الذي إنطلق أعوان شبكة خطوط الحافلات في تنفيذه بداية من أمس والذي كان من المفترض ان يتواصل الى حدود اليوم الجمعة، ليؤجل الطرف النقابي تنفيذ اليوم الثاني من الإضراب الى يوم 1 أوت المقبل.
فبعد دخول أعوان وسواق شركة نقل تونس بمستودع بن عروس منذ صباح أمس في اضراب عن العمل تسبب في شلل تامّ على مستوى خطوط شبكة النقل داخل الولاية والخطوط التي تربطها بإقليم تونس الكبرى، تم عقد جلسة تفاوضية عاجلة لمحاولة التوصّل الى حلّ يفضي الى عودة خدمات شركة النقل بالجهة بعد ان فشلت إدارة الشركة والإتحاد الجهوي للشغل ببن عروس في التوصل إلى إتفاق رغم إنعقاد عديد الجلسات منذ أفريل الماضي.

التفاوض مع وزارة النقل
تمّ الاتفاق على مواصلة التفاوض بخصوص المطالب المضمّنة بلائحة الاضراب مع وزارة النقل في إطار جلسة تُعقد بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية خلال الأيام القادمة، خاصة ان تلك المطالب تصنّفها شركة نقل تونس كمطالب قطاعية يتجاوز التفاوض بخصوصها المستوى الجهوي لتمثّل فقط المفاوضات الإجتماعية إطارا للتفاوض بخصوصها.
ويطالب أعوان وسواق شركة نقل تونس بمستودع بن عروس المضربون أساسا بتحسين ظروف العمل خاصة فيما يتعلق بالصحة والسلامة المهنية وصرف المفعول المالي الرجعي للاعوان الذين تمت تسوية وضعياتهم الإدارية وإدماجهم بصفة رسمية صلب مختلف مصالح شركة نقل تونس وفق جدول زمني مضبوط، كما تشمل لائحة المطالب مراجعة القيمة المالية للساعات الإضافية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499