رئيس جامعة صفاقس: نكن الاحترام للمنظمة الشغيلة و استحسنا مبادرة النقابيين لمزيد التأطير و التثقيف

افتتح برنامج التكوين الأساسي للنقابات الأساسية والنيابات النقابية للتعليم العالي بمقر جامعة صفاقس بإشراف المنصف بنحامد الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي بصفاقس المسؤول عن التكوين النقابي والتثقيف العمالي وبحضور رفيق بوعزيز رئيس جامعة

صفاقس، و نشط الحصة الأولى المكون رضا السويسي بمحور « تاريخ الاتحاد العام التونسي للشغل».

وقد حضر الحلقة التكوينية النقابة الجهوية لعملة التعليم العالي ونقابة موظفي وإداريي وتقنيي وأعوان ومخابر التعليم العالي ممثلة في الكاتبين العامين سليم الطاهري ومحمد الصيد.

وقد أفاد «المغرب» المنصف بنحامد الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي بصفاقس المسؤول عن التكوين النقابي والتثقيف العمالي بما يلي:
« انطلقت الندوة بمداخلة للأستاذ رضا السويسي تحت عنوان «حول تاريخ الإتحاد العام التونسي للشغل» ثم مداخلة ثانية حول هيكلة الإتحاد العام التونسي للشغل ومداخلة ثالثة و تعتبر الرئيسية حول تقنيات التفاوض مناهج و طرقا و لعب أدوار بين النظري و التطبيقي . وقد إستجاب و إستحسن كل المشاركين والمشاركات هذه البادرة التي يقوم بها برنامج التكوين الأساسي للنقابات الأساسية و النيابات النقابية».

كما تم على هامش الندوة مداخلة للكاتب العام للاتحاد الجهوي بصفاقس المسؤول عن التكوين النقابي والتثقيف العمالي إستهجن فيها الحملة الإعلامية الممنهجة و المنظمة حسب تعبيره و التي تستهدف الإتحاد العام التونسي للشغل مبرزا أن تاريخ المنظمة العريق كفيل بأن يدافع عنها و يرد على كل من تحدثه نفسه النيل من شموخها مضيفا أنه علاوة على الدور الرئيسي الذي لعبه الإتحاد العام التونسي للشغل في التحرر الوطني و الإجتماعي فإنه لعب و لا يزال الدور الريادي في إستقرار البلاد مشددا على أنه ليس من حق أحد ومن أي جهة كانت أن تحدد المربع الذي ينشط فيه الإتحاد وخاصة الأيادي المرتعشة لتصوب المسارات الإجتماعية والإقتصادية و الدفاع بشراسة عن كل الحقوق المادية والمعنوية لنظرائه.

ولابد من الإشارة من ناحيتنا إلى أن رئيس جامعة صفاقس الأستاذ رفيق بوعزيز قد أعرب عن إحترام المؤسسة الجامعية للإتحاد العام التونسي للشغل الشريك الأساسي و الفعلي في تسيير دواليب البلاد و ما لعبه من دور في الحوار الوطني الذي جنب البلاد الهزات و ما لا يحمد عقباه مستحسنا مبادرة برنامج التكوين الأساسي الهادفة لمزيد التأطير والإشعاع للنقابيين حتى يكون الحوار في مستوى المسؤولية و يؤتى أكله .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499