بعد تأجيله: إضراب بإذاعة «شمس أف ام» طيلة 3 أيام

دخل امس العاملون في إذاعة «شمس أف ام» في إضراب بـ3 ايام بعد فشل جلستين صلحيتين

في التوصل الى إتفاق بخصوص المطالب المضمنة في برقية التنبيه بالإضراب والمتمثّلة أساسا في إمضاء اتفاقية المؤسسة قبل عملية التفويت وتسوية وضعية المتعاقدين.

إنطلق أمس العاملون في إذاعة «شمس أف ام» في تنفيذ إضراب بثلاثة أيام والذي يتواصل الى يوم غد الخميس 31 ماي، وذلك بعد فشل 3 جلسات صلحية إثنين منهما في ولاية تونس وأخرى في التفقدية العامة للشغل في التوصّل الى إتفاق بخصوص المطالب مما أدى الى تنفيذ الإضراب بعد ان تم تأجيله في وقت سابق.

حيث كان من المقرّر في البداية تنفيذ الإضراب بـ3 أيام على إمتداد أيام 22 و23 و24 ماي الجاري ولكن خلال جلسة صلحية في 21 ماي بمقر التفقدية العامة للشغل إقتصر حضورها على الطرف النقابي والإدارة العامة لإذاعة «شمس أف ام»، تم تحويل ملف «شمس اف ام» إلى مستوى مركزي تحت إشراف المتفقد العام للشغل الذي تعهدّ بالملف وطلب تأجيل الاضراب وهو ما حصل.

إذ قرّر ممثلو العاملين في إذاعة «شمس اف ام» يومها تأجيل تنفيذ الإضراب الى أيام 29 و30 و31 ماي الجاري، لتنعقد جلسة يوم 25 ماي لكنها لم تُفرز عن تلبية اي من المطالب لتكون النتيجة تنفيذ الإضراب والسبب ما إعتبرته النقابة العامة للإعلام والنقابة الأساسية لإذاعة «شمس أف ام» تنصّل رئاسة الحكومة ووزارة المالية والكرامة القابضة من الاتفاقيات الممضاة.

المطالب
المطالب التي ضمّنتها النقابة الأساسية لإذاعة «شمس أف ام» برقية الإضراب الصادرة عن الإتحاد الجهوي للشغل بتونس في 9 ماي تتلخّص في إمضاء اتفاقية المؤسسة قبل عملية التفويت وتسوية وضعية المتعاقدين من العاملين في الإذعة وإلزام الكرامة القابضة بتنفيذ تعهداتها المالية تجاه المؤسسة إلى حين إتمام عمليات التفويت فيها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499