مكلّفة بالنظر في المطالب المادية: اليوم إجتماع اللجنة المشتركة بين وزارتي المالية والتربية وجامعة التعليم الثانوي

منذ 7 ماي الجاري إنطلقت اللجان المشتركة بين جامعة التعليم الثانوي ووزارة التربية

في عقد إجتماعاتها الأولى، وستنعقد اليوم الثلاثاء اللجنة المشتركة الرابعة التي عُهد لها النظر في جزء من المطالب المادية لجامعة الثانوي.

من المنتظر ان تنعقد اليوم الثلاثاء اللجنة المشتركة بين وزارة التربية ووزارة المالية والجامعة العامة للتعليم الثانوي للنظر في جزء من المطالب المادية للجامعة العامة للتعليم الثانوي، وذلك في مواصلة لتطبيق الإتفاق الحاصل يوم 30 أفريل الماضي بين وفد وزاري متكون من وزارء المالية والشؤون الإجتماعية والتربية والمكتب التنفيذي لجامعة التعليم الثانوي برئاسة الأمين العام لإتحاد الشغل نور الدين الطبوبي.

تجدر الإشارة الى انه وقع التنصيص في الإتفاق على تشكيل أربع لجان مشتركة تتكفّل كل لجنة بملفّ في علاقة بمطالب جامعة الثانوي، حيث عُهد للجنة الأولى تحديد الجوانب الترتيبية لاقرار صيغة ثالثة للترقية المهنية إلى جانب صيغتي الترقية بالملفات والترقية بالشهائد العلمية وقد اجتمعت يوم 7 ماي الجاري.

فيما إنعقدت لجنة مشتركة ثانية يوم 8 ماي الجاري لتداول وضعية المؤسسات التربوية وتحديدا البنية التحتية المهترئة للمدارس العمومية، وقد أفرز اجتماعها إتفاقا بتشكيل لجان جهوية مشتركة بين الفروع الجامعية للتعليم الثانوي والمندوبيات الجهوية للتربية مهمتها تحديد قائمات المؤسسات التربوية ذات الاولوية بالجهات للتدخّل العاجل وتخصيص إعتمادات لإصلاح بنيتها التحتية.

اما اللجنة المشتركة الثالثة فقد عُهد لها ملفّ الأساتذة المكلفين بنيابات ظرفية وتسوية وضعيتهم وقد إنعقدت يوم 10 ماي الجاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499