يوم الجمعة بمركب علي بن عياد بحمام الأنف: رؤى نقدية للأساتذة والجامعيين في الإصلاح التربوي

تنظم جمعية تنمية اللغة العربية وحمايتها بالاشتراك مع الائتلاف المدني لإصلاح المنظومة التربوية ندوة علمية حول الإصلاح التربوي وذلك يوم الجمعة المقبل بداية من الساعة الثالثة مساء بالمركب الثقافي علي بن عياد بحمام الأنف والذي احتضن من قبل عدة أنشطة تربوية وثقافية.

موضوع الندوة العلمية يتمحور حول تفعيل الفصل 39 من الدستور تحقيقا لغايات الإصلاح التربوي حسب ما أكده الأستاذ والمترجم وعضو جمعية تنمية اللغة العربية وحمايتها بفرع بن عروس عثمان الجلاصي.

في أبعاد الفصل 39 من الدستور
ويشارك في الندوة والتي يترأس جلستها العلمية الأولى حسين العوري الدكتور عبد اللطيف عبيد ليتحدث عن أبعاد الفصل 39 من الدستور التونسي والأستاذ أحمد بوعزي ليتحدث عن توحيد برامج المدرسة التونسية والفصل 39 من الدستور ومبروك العلوي مقدما التقرير العام حول مخرجات الحوار الوطني حول المرفق التربوي بين تبخيس الخصوصي وتضخيم الكوني.

أما الجلسة العلمية الثانية والتي يترأسها الأستاذ عثمان الجلاصي سيحاضر فيها رضا لاغا حول إصلاح المنظومة التربوية ورهانات الحوكمة في حين سيتحدث محمد عبد العظيم عن اللغة الأم كأساس للتنمية الشاملة وينتظر أن تسجل الندوة حضور عدد من النقابيين الأساتذة والمعلمين المساهمين في الحوار الوطني حول الإصلاح التربوي.

إصلاحات ومخرجات
ويذكر أن للائتلاف المدني حول إصلاح المنظومة التربوية إسهامات نقدية لمخرجات الحوار الوطني حول التربية وإصلاحاتها في ظرف ستدخل فيه وزارة.... 

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499