بعد التراجع عن اتفاق داخل لجنة 5 زائد 5: أعوان وإطارات الهيئة العامة للوظيفة العمومية في إضراب اليوم

ينفّذ اعوان وإطارات الهيئة العامة للوظيفة العمومية التابعين لرئاسة الحكومة اليوم الثلاثاء إضرابا للمطالبة بتمكين الهيئة من نظام

أساسي خاص بصفتها هيكل رقابي، كما هو الحال بالنسبة لبقية الهيئات الرقابية، وفق ما أكده لـ»المغرب» الكاتب العام المساعد لنقابة اعوان وإطارات الهيئة محسن السماري.

أكد الكاتب العام المساعد لنقابة اعوان وإطارات الهيئة العامة للوظيفة العمومية التابعين لرئاسة الحكومة محسن السماري لـ»المغرب» ان أعوان وإطارات الهيئة سينفّذون اليوم الثلاثاء إضرابا عن العمل إحتجاجا على التراجع عن الإتفاق القاضي بتمكين الهيئة من نظام أساسي خاص بصفتها هيكلا رقابيا، كغيرها من الهيئات الرقابية التي وقع إفرادها بأنظمة أساسية.

فوفق الكاتب العام المساعد لنقابة اعوان وإطارات الهيئة العامة للوظيفة العمومية، يعود مطلب النظام الأساسي الى سنة 2012 وقد حصل إتفاق مبدئي بخصوصه في ديسمبر 2016 وفي جويلية 2017 تم الإتفاق خلال إجتماع للجنة العليا للتفاوض 5 زائد 5 بين أعضاء المكتب التنفيذي لإتحاد الشغل ووزراء من الحكومة على إصدار الامر الحكومي المتعلّق بذلك النظام الاساسي وبحضور الكاتب العام للحكومة.

ولكن والى حد الان لم يتم تفعيل ما وقع الإتفاق عليه، حيث رفضت وزارة المالية الإمضاء على الامر الحكومي المتعلّق بإصدار النظام الأساسي للهيئة وهو ما إعتبره الكاتب العام المساعد لنقابة اعوان وإطارات الهيئة العامة للوظيفة العمومية محسن السماري ضربا لمصداقية التفاوض من خلال التراجع عن الإتفاقات الحاصلة بالتوازي مع غياب تدخّل لرئاسة الحكومة لتطبيق الإتفاق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499