التصعيد النقابي وارد: صفاقس تستغيث والحكومة تستميت في ...

أكد الامين العام المساعد مسؤول المرأة والشباب والجمعيات سمير الشفي أمس أن ضرب الحق النقابي وملاحقة النقابيين بالطرد والمساءلة واستعمال القوة في فض النزاعات الشغلية لا مبرر له ودعا الحكومة إلى التحلي بالحكمة في معالجة الوضع الاجتماعي والاقتصادي

«المقلق» بالجهة. وإلى حد يوم أمس أمعنت الحكومة حسب الأمين العام المساعد في «الهروب إلى الأمام».

بين إشكالات «بتروفاك» بقرقنة وتعقيدات ملف المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس تراوح العلاقة بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة مكانها.

وما عقّد الوضع استعمال القوة لإعادة مدير عام المستشفى الجامعي الهادي شاكر إلى منصبه رغم المعارضة القوية من طرف النقابة الأساسية للمؤسسة ومساندة الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس.

نزاع شغلي وبعد..
وكان عادل الزواغي الكاتب العام للفرع الجامعي قد استغرب من استعمال القوة العامة وتوظيفها في نزاع بين الإدارة والنقابيين رغم أن وضعية المدير العام الجديد للمؤسسة كانت محل تفاوض وحوار بين الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ورئيس الحكومة الحبيب الصيد.
واعتبر عادل الزواغي المسؤول النقابي في الجهة أن وجود المدير العام كشخصية عسكرية غير مدنية عنصر توتر ولا بد من نزع فتيل الخلاف بعزله.

الوزارة لن تتراجع
حسب تصريحات وزير الصحة سعيد العايدي فإنه لا مجال للتراجع عن التعيين المقرر من قبل الوزارة وبموافقة من رئاسة الحكومة وهناك عدة تمويلات مرصودة للنهوض بالواقع الصحي بالجهة على مستوى الإدارة الجهوية والمستشفى الجامعي. والأهم بالنسبة لأحد مستشاري وزير الصحة هو فرض الانضباط والقطع مع التسيب داخل المؤسسات الصحية بولاية تستقطب المرضى من كافة ولايات الجنوب.

الناطق باسم الحكومة يصعّد
تصريحات وزير الصحة سعيد العايدي في الأيام الأخيرة وكذلك بعض مستشاريه تتنافذ مع حديث الناطق الرسمي باسم رئاسة الحكومة خالد شوكات الذي تحدث عن فرض.... 

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499