الاتحاد العام التونسي للشغل يطالب بإطلاق سراح المعتقلين في اعتصام جزيرة قرقنة

استنكر اتحاد الشغل المعالجة الأمنيّة في اعتصام الشباب بجزيرة قرقنة مشددا على رفضه المطلق لاستعمال القوة في مجابهة الاحتجاجات الاجتماعيّة.وطالب الحكومة بإطلاق سراح المعتقلين، دعيا إلى انتهاج الحوار مع المحتجّين ومع مكوّنات المجتمع المدني للوصول

إلى حلول تنموية شاملة تخرج جزيرة قرقنة من عزلتها وتقطع مع سياسة التهميش والإقصاء التي عانت منها لعقود وفق بيان أصدره اليوم.

وحذر الاتحاد العام التونسي للشغل من الوضع الاجتماعي المتوتر الذي تعيشه ولاية صفاقس معتبرا إياه إنذار بانفجار كبير بسبب ما وصفه بتصاعد الاجراءات التعسفية والعشوائية لعدد من المسؤولين.ذاكرا أن الإجراءات مست قطاع الصحّة بالجهة تحديدا أعوان وإطارات المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بمحاولة وزير الصحّة فرض الأمر الواقع بخصوص الإدارة العسكرية للمستشفى .
كما ندّد بسياسة الهروب إلى الأمام التي يتبعها وزير الصحة في مستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس، معتبرا إياها تصفية حسابات حسب ما ورد في نص البيان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499