إضراب عام بكامل مساجد تراب الجمهورية يوم 20 أفريل وعبد السلام العطوي يتهم الوزارة بتخليها عن دورها في المساجد

صرح كاتب عام النقابة العامة للشؤون الدينية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل عبد السلام العطوي لـ"المغرب" أن الهيئة الادارية للنقابة قررت تنفيذ إضراب يوم 20 افريل الجاري ليشمل سلكي الوعاظ والاداريين في كامل تراب الجمهورية.

قرار الإضراب هذا كان نتيجة سياسة المماطلة والتسويف التي واجهت بها وزارة الشؤون الدينية مطالب الاعوان والادارات إضافة لاجراءات العزل والنقل التعسفية الصادرة في حق النقابيين والوعاظ وفق تأكيد عبد السلام العطوي مع الإشارة إلى إبقاء باب الحوار مفتوحا مع الوزارة.
كما أشار عبد السلام العطوي إلى مواصلة كافة الوعاظ مقاطعة المصادقة على القائمات النهائية للحج لأن الوزارة اعتمدت تقنية غير شفافة في عملية الاختيار مما سينتج عنه من محاباة في هذا الملف.
وفي خصوص المساجد الخارجة عن السيطرة اتهم الكاتب العام الوزارة بالتسبب في هذه التجاوزات نظرا لتخليها عن دورها في الإنفاق ومراقبة المساجد مما فتح الباب أمام الجمعيات وأصحاب النفوذ بالسيطرة عليها وتوجيه منهجية خطابها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499