كيف تفاعلت النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بصفاقس مع قرار النقابة العامة للتعليم الثانوي القاضي بتعليق الدروس بدءا من 6 أفريل 2016؟

شهدت قاعات الأساتذة بعديد المؤسسات التربوية بجهة صفاقس صبيحة يوم السبت 2 أفريل 2016 نقاشات و حوارات حول قرار النقابة العامة المتمثل في تعليق الدروس بدءا من يوم 6 أفريل 2016 بكافة المؤسسات التربوية نظرا لعدم التزام الوزارة بآجال تطبيق الاتفاقيات المبرمة

مع النقابة العامة و بعد إصدارها لمنشور يلزم أساتذة التاريخ و الجغرافيا و التربية المدنية بتخصيص يوم 6 أفريل 2016 للحديث عن مآثر الرئيس الأسبق الحبيب بورقيبة وتمجيد حقبته التاريخية.
«المغرب» اتصلت بالنقابة الجهوية للتعليم الثانوي بصفاقس فكان رد المكتب الإعلامي لها ممثلا في الكاتب العام المساعد محمد الطرابلسي التالي:
« قررت النقابة العامة للتعليم الثانوي بعد استشارة كل أعضاء الهيئة الإدارية القطاعية الممثلة في كتابها العامين تعليق الدروس بداية من يوم 6 أفريل 2016 وذلك بسبب تلكؤ الوزارة في تطبيق الاتفاقيات المبرمة وفي محاولتها لتسييس المؤسسة التربوية وعدم تحييدها عن التجاذبات السياسية و نحن كقواعد و هياكل جهوية و أساسية بجهة صفاقس نعتبر أن هذا الموقف الإيجابي الريادي صوت صادق يستجيب إلى تطلعاتنا ونحن نطالب بـ:

• إصدار الدفعة الثانية من الترقيات المهنية الاستثنائية لسنة 2016 و التي وعد بالتثبت فيها في شهر مارس 2016 و لم تلتزم الوزارة بتعهداتها رغم إمضائها سابقا على اتفاق واضح. هذا و قد شابت الدفعة الأولى من الترقيات العديد من الأخطاء أهمها أن بعض الاختصاصات مثل التقنية مازالت تنتظر نصيبها في هذه الترقية .

• إصدار الدفعة الأولى من الترقيات للأساتذة المبرزين دورة 2015 كما نص عليه الاتفاق سابقا فهو كل لا يتجزأ.

• صرف المستحقات المالية المتخلدة بذمتها خاصة منحة العمل الدوري و .... 

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499