حفيظ حفيظ في مجمع الوظيفة العمومية : لن نقبل إلا باحترام «الحق النقابي» وتطبيق الاتفاقات

أكد الأمين العام المساعد مسؤول الوظيفة العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ لــــــ«المغرب» أن مجمع الوظيفة العمومية بالمنظمة الشغيلة يرفض أي مس بالحق النقابي ويطالب حكومة الحبيب الصيد بضرورة التوصل إلى حل مقبول حول القانون العام للوظيفة العمومية

يضمن حقوق الموظفين وأضاف أن اجتماعات اللجنة الثنائية بين الحكومة واتحاد الشغل 4+4 ستحل عدة إشكالات.
دعا أمس الأمين العام المساعد مسؤول الوظيفة العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ خلال اجتماع مجمع الوظيفة العمومية الحكومة إلى ضرورة تطبيق الاتفاقيات الثنائية المبرمة مع النقابات العامة والاتحادات الجهوية من أجل القطع مع «بؤر التوتر» الاجتماعي والبحث عن سلم اجتماعي مطلوب من الحكومة والنقابيين.

إصلاح منظومة التعليم
وأوضح الأمين العام المساعد مسؤول الوظيفة العمومية خلال اجتماع المجمع وأمام عدد من الكتاب العامين للنقابات العامة وخاصة التعليم الثانوي والتعليم الأساسي وعملة التربية أن الإصلاح التربوي لن يمر إلا عبر مطالب واضحة قدمها المعلمون والأساتذة من أجل رؤية جديدة لواقع التعليم في تونس.

وتوقف الأمين العام المساعد عند ضرورة أن يستجيب وزير التربية ناجي جلول إلى الاستحقاقات التربوية للأساتذة والمعلمين وهذا من أجل تأمين نهاية سنة دراسية سليمة ودعا الأمين العام المساعد إلى ضرورة صرف الاستحقاقات المالية للمعلمين والأساتذة.

قطاعات تستغيث
من جهة أخرى دعا حفيظ حفيظ الحكومة إلى تطبيق الاتفاقيات وصرف الاستحقاقات الحالية في عدة قطاعات وهي قطاعات لا تقل أهمية مثل التجهيز والإسكان والعدلية والصحة وفي حديثه عن إشكالات الصحة طالب حفيظ حفيظ الوزير بضرورة احترام الحق النقابي.
هذا الحق النقابي ينسحب على الاتفاقيات الممضاة مع الحكومات المتعاقبة وأضاف أن وضع العملة والأعوان والإطارات الطبية وشبه الطبية في الجهات الداخلية مزر ولا بد من رؤية واضحة من الحكومة لتجاوز الوضع الراهن لا في المستشفى الجامعي الهادي شاكر فقط بل في كافة المؤسسات الصحية الأخرى.

صرف المستحقات المالية
وكان عثمان الجلولي الكاتب العام للجامعة العامة للصحة قد توقف عند أهمية استجابة وزير الصحة إلى مطالب الأعوان والإطارات الطبية وشبه الطبية وصرف المستحقات المالية وتطوير القانون الخاص بالأعوان وخاصة الفصل الثاني منه.
وثمن النقابيون أمس دور القيادة النقابية في تطوير القانون العام للوظيفة العمومية وتنقيحه ودفع المصادقة عليه من قبل أعضاء مجلس نواب الشعب بعد أن... 

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499