رئيسة اتحاد الأعراف في منتدى أفينيون – بوردو 2016

تشارك السيدة وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد في منتدى أفينيون - بوردو 2016 الذي انتظم يومي 31 مارس وغرة أفريل وذلك ضمن فعاليات اللقاءات الدولية لهذا المنتدى التي خصصت هذه السنة لموضوع العلاقة بين الاقتصاد والثقافة.

وقدمت رئيسة الاتحاد مداخلة في الجلسة الافتتاحية لهذا المنتدى بينت من خلالها أن الثقافة يمكن أن تكون عامل نمو اقتصادي من خلال مساهمتها في بعض القطاعات كالسياحة والتكنولوجيا الحديثة . كما تحدثت رئيسة الاتحاد عن أهمية الثقافة في حياة المجتمعات مستعرضة التجربة التونسية عبر التاريخ والحضور البارز للثقافة في مسيرة تونس منذ 3000 سنة مشددة بالخصوص على دور الثقافة في مقاومة التطرف والإرهاب في الوقت الراهن الذي شهدت فيه كل أنحاء العالم عمليات إرهابية غادرة وجبانة ووجوب أن تلعب الثقافة دورها كعنصر مقاومة لكل أشكال التطرف باعتبار أنها جسر تواصل بين الشعوب وخير إطار لتكريس قيم الانفتاح والتسامح.
وشهد المنتدى حضور العديد من الشخصيات الفرنسية والأجنبية المرموقة من عالم الثقافة والاقتصاد والسياسة والمجال الرقمي .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499