أمر الترقيات الاستثائية يصدر في الرائد الرسمي المقبل: الحكومة تفعّل اتفاق 5 مارس مع النقابة العامة للتعليم الأساسي

من المنتظر أن يصدر الأمر المتعلّق بالترقيات الإستثنائية للمتحصلين على الاستاذية والاجازة يصدر في الرائد الرسمي المقبل، فيما صدر الامر المتعلّق بالتقاعد المبكر للمعلمين كما تحصلوا على المنح الجامعية، وهي نقاط ثلاث تضمنها اتفاق 5 مارس مع رئاسة الحكومة.


أكد عضو النقابة العامة للتعليم الاساسي الطاهر ذاكر لـ«المغرب» أن إتفاق 5 مارس الممضى مع رئاسة الحكومة في طريقه الى التنفيذ، اذ لم يبق سوى الامر المتعلّق المتعلق بالترقيات الإستثنائية للمتحصلين على الاستاذية والاجازة والمفترض ان يصدر في الرائد الرسمي المقبل، فيما وقع تنفيذ النقطتين اللتين تضمنهما الاتفاق.

فالامر المتعلّق بالتقاعد المبكر للمعلمين على قاعدة 35 عاما من العمل و55 عاما صدر بالرائد الرسمي الاخير تحت عدد 431 لسنة 2017 والمؤرخ في 13 أفريل 2017 وقد تمتع به الى غاية 31 مارس 2017، 1023 معلم وقد انطلقت رئاسة الحكومة في إحالة قائمات بأسمائهم على الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية لتمكينهم من جرايات التقاعد بداية من الشهر الجاري.

وامر التقاعد، الذي هو في الحقيقة تنقيح الأمر عدد 1178 لسنة 1985 المؤرخ في 24 سبتمبر 1985 المتعلق بضبط قائمة الأعوان الذين يمارسون وظائف مرهقة، يمكّن كل مدرس في مرحلة التعليم الابتدائي بلغ عمره 55 سنة مع أقدمية في التدريس ب 35 سنة عمل من طلب الإحالة على التقاعد اختياريا.

اما بالنسبة للنقطة المتعلّقة بالمنح الجامعية لابناء المعلمين فقد أكد عضو النقابة العامة للتعليم الاساسي الطاهر ذاكر لـ«المغرب» ان المعلمين تحصلوا عليها، مما يعني ان اتفاق 5 مارس وقع تفعيله بالكامل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499