الزيادة في الأجور الاساسية للعاملين في البنوك والمؤسسات المالية بنسبة 6.6 %

تم عشية امس الجمعة إمضاء محضر الاتفاق في الزيادة في أجور العاملين في البنوك والمؤسسات المالية بعنوان سنتي 2016 و2017، بحضور كل من الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي ورئيس الجمعية المهنية للبنوك أحمد الكرم والأمين العام المساعد المسؤول عن القطاع الخاص محمد علي البوغديري بالاضافة الى أعضاء الجامعة العامة للبنوك.

وقد وقع الاتفاق على الترفيع في الاجور الاساسية للعاملين في القطاع البنكي والمؤسسات المالية بنسبة 6.6 بالمائة بعنوان سنتي 2016 و2017 ، وسيكون لهذه الزيادة مفعول رجعي بداية من غرة ماي 2016 الى حدود 30 افريل 2017 بالنسبة لزيادة 2016، اما زيادة 2017 فهي تطبق كذلك من بداية ماي المقبل والى حدود 30 افريل 2018. كما وقع الاتفاق على الشروع في دراسة مراجعة العناصر المكونة لقاعدة كتلة الاجور لتحديد نسبة الزيادة خلال المفاوضات الاجتماعية المقبلة.

ونص محضر الاتفاق الموقع بين الاتحاد العام التونسي للشغل والجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية على الترفيع في سقف قروض السكن طويلة المدى المسندة على الصندوق الاجتماعي الى حدود 70 الف دينار على ان يطبق هذا الترفيع حصريا على القروض السكنية الجديدة الممنوحة لاعوان البنوك والمؤسسات المالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499