فى الذكرى السنوية ليوم الارض: اتحاد الشغل يجدد الالتزام بالوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية

جدد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي أمس الأربعاء التزام المنظمة الشغيلة بالوقوف الى جانب القضية الفلسطينية، وأشار العباسي في تصريح اعلامي خلال تظاهرة نظمها الاتحاد بمناسبة الاحتفال بيوم الارض الموافق لـ30 مارس من كل سنة الى أن

الاتحاد يعبّر دائما عن مساندته للشعوب المضطهدة في مسيرة استرجاعها لحقوقها التاريخية.
وقد تولى العباسي افتتاح معرض صور بساحة محمد علي بالعاصمة يوثق مختلف مراحل القضية الفلسطينية وتاريخ نضال الشعب الفلسطيني وصموده ضد الاعتداءات التي يتعرض لها من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وقد حضر في هذه التظاهرة سفير دولة فلسطين بتونس هايل الفاهوم اضافة الى عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسى للشغل ومن ممثلي المجتمع المدني.
كما تضمّن برنامج الاتحاد العام التونسي للشغل بمناسبة احياء يوم الارض الفلسطيني وصلات غنائية ملتزمة يؤثثها بعد ظهر اليوم عدد من الفرق التونسية والفلسطينية بساحة محمد علي بالعاصمة.

يذكر أن أحداث يوم الارض الفلسطيني تعود الى 30 مارس 1976 بعد أن صادرت القوات الاسرائيلية آلاف الاراضي الفلسطينية وخرج الفلسطينيون احتجاجا على هذه السياسات العنصرية الاسرائيلية فى مسيرات من منطقة الخليل في الشمال الى النقب في الجنوب اندلعت خلالها مواجهات مع الآلة العسكرية الصهيونية أدت الى سقوط عديد الشهداء ومئات الجرحى والاسرى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499