نقابة التعليم الثانوي تقرر مقاطعة اختبارات الباكالوريا رياضة

قررت النقابة العامة للتعليم الثانوي مقاطعة اختبارات الباكالوريا رياضة للسنة الدراسية الحالية في صورة عدم استجابة وزارة الشباب والرياضة لمطلبها المتعلق بالتراجع عن التعيينات الأخيرة في سلك مدرسي التربية البدنية وفق ما أفاد به الكاتب العام للنقابة الاسعد اليعقوبى.

وأوضح اليعقوبي أن أعضاء الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الثانوي المجتمعين يوم الاربعاء 23 مارس الجاري قرروا أيضا مقاطعة مختلف الانشطة الرياضية والمسابقات المدرسية وذلك احتجاجا على عدم التزام وزارة الشباب والرياضة بتعهداتها بخصوص التعيينات الجديدة التي تمثل خرقا واضحا للاتفاقيات الممضاة بين الطرفين في الغرض حسب قوله.

وطالب في السياق ذاته وزارة الشباب والرياضة بالتراجع الفوري عن كل القرارات الاحادية الجانب على حد توصيفه التي اتخذتها في علاقة بالتعيينات معتبرا أن هذه التعيينات ألحقت ضيما بأساتذة التربية البدنية القدامى طالبي النقلة.
وأضاف المسؤول النقابي أن الهيئة الاداررية القطاعية قررت الدخول في اضراب قطاعي حضوري بساعتين وذلك يوم الاثنين 18 أفريل 2016 تنديدا بقرارات وزارة الشباب والرياضة التي وصفها بغير القانونية مشددا على ضرورة التزام الوزارة بكل الاتفاقيات المبرمة بينها وبين الطرف النقابي.

يذكر أن مدرسي التربية البدنية كانوا قد نفذوا يوم 4 مارس الجاري وقفة أمام مقر وزارة الشباب والرياضة احتجاجا على التعيينات الاخيرة وحركة النقل التي شملت أساتذة التربية البدنية المنتدبين حديثا وما الحقته من ضرر بحقوق مدرسي التربية البدنية طالبي النقلة حسب النقابة العامة للتعليم الثانوي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499