نور الدين الطبوبي الأمين العام بالنيابة في الكاف: نحن الذين حمينا وزير الصحة من عنف الرابطات وطرد النقابيين مرفوض

• هذه هي الملفات المطروحة أمام النقابيين في قادم الأيام

أكد الأمين العام بالنيابة للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في افتتاح المؤتمر الانتخابي للاتحاد الجهوي للشغل بالكاف يوم أمس على أهمية تطوير قوانين المنظمة داخليا ودعم الاستقلالية المالية والإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل ووجه رسالة أوكد إلى وزير

الصحة سعيد العايدي عقب طرده لعدد من النقابيين من العاملين بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس.
تفاعل أمس أعضاء المؤتمر النقابي للاتحاد الجهوي للشغل بالكاف مع كلمة الأمين العام بالنيابة للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي عندما تحدث عمّا أتاه وزير الصحة سعيد العايدي في حق النقابيين بجهة صفاقس.

عودة النقابيين المطرودين
وقال الأمين العام بالنيابة نور الدين الطبوبي موجها كلامه إلى الوزير سعيد العايدي إن طرد النقابيين لن يفلح ولا بد من تغليب لغة الحوار ولا بد من عودة النقابيين إلى سالف مراكزهم بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس في أقرب الآجال.
وذكّر الطبوبي الأمين العام المساعد مسؤول النظام الداخلي وزير الصحة بحماية النقابيين له عندما هاجمته عصابات رابطات حماية الثورة وعندما حاولوا ضربه سنة 2012.

محاكمة المعتدين على مقر المنظمة
وقال نور الدين الطبوبي إن كل من حاول الاعتداء على القوى النقابية من رابطات وأفراد معلومين لدى الاتحاد العام التونسي للشغل باؤوا بالفشل والخيبة وهم الآن إلى مكنسة التاريخ.
كما توقف الأمين العام بالنيابة عند أحداث 4 ديسمبر 2012 تاريخ إلقاء القمامة وتعنيف النقابيين مطالبا بمحاكمة المعتدين وهو نفس المطلب الذي قدمه الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي في الذكرى الأخيرة لتأسيس المنظمة الشغيلة.

ملفات مفتوحة
المرحلة التي مرت بها البلاد عصيبة وأمّن النقابيون وقيادة الاتحاد العام التونسي للشغل حسب الأمين العام بالنيابة الحوار الوطني من أجل الخروج بالبلاد من الهزات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية ولكن الطريق لا تزال محفوفة بالمخاطر ولا بد من حل معضلات التشغيل والاستثمار.

الاتحاد العام التونسي للشغل وحسب الأمين العام بالنيابة كان ولا يزال قوة خير واقتراح وهو فوق الأحزاب ويتعامل معها وفق الاستقلالية التامة ومن أجل مصلحة البلاد ومعها سيفتح الاتحاد مسائل بالغة الأهمية مثل الإصلاح التربوي والتشغيل والاستثمار وإصلاح الصناديق الاجتماعية وإصلاح المنظومة الجبائية من أجل منظومة أكثر عدالة.

شفافية مالية وإدارية
الأمين العام بالنيابة نور الدين الطبوبي وأحد المرشحين لخلافة الأمين العام حسين العباسي بعد مؤتمر جانفي 2017 أوضح أن النظام الداخلي الجديد مستجيب لمطلب إعادة الهيكلة وكان محل استشارة موسعة من النقابيين.
وأضاف أنه لا بد من تطوير وتعصير المنظمة النقابية من الداخل لتبقى المنظمة وفية لمبادئ التأسيس وتظل منظمة ديمقراطية تقدمية تواكب المستجدات وتكون في مستوى التحديات ومستقلة إداريا وتمارس الشفافية في معاملتها المالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499