فيما الحوار مع الحكومة لم يتوقف : أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد يواصلون التجمعات ضد تجميد الزيادة في الأجور

أكد أمس الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الوظيفة العمومية حفيظ حفيظ لـ«المغرب» أن التجمعات العمالية ستتواصل ودعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى التراجع عن قانون المالية لسنة 2017 وذلك قبل أن يعم الغضب حسب الرجل المفاوض مع عبيد البريكي وزير الوظيفة العمومية والحوكمة

ومحمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية. وقال حفيظ حفيظ أن الحوار لن ينقطع حول مشروع قانون المالية ولكن على الوزراء المتعاقبين أن يراجعوا حساباتهم قبل عرض الموازنة العامة للدولة للسنة القادمة على أنظار مجلس نواب الشعب.
لم يتبين» الخيط الأبيض من الخيط الأسود «حول قانون المالية حسب ما أكده لـ«المغرب» الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الوظيفة العمومية حفيظ حفيظ وان النقاش متواصل في السر والعلن وان المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل لا يخفي أي شيء عن الاجراء والطبقة العاملة التي تعاني من ويلات التضخم وتقدم ولا تزال ومنذ ست سنوات التضحيات .

ابن رجال الأعمال
وحسب الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الوظيفة العمومية حفيظ حفيظ، فإن التضحيات لابد من تقاسمها بين رجال الأعمال والعمال في القطاع الخاص والقطاع العام والوظيفة العمومية وان النقابيين جزء لا يتجزأ من الحراك العام من أجل إنقاذ البلاد ولا بد لكل طرف أن يتحمل المسؤولية كاملة.

من جهته أوضح الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الاعلام و الاتصال سامي الطاهري أن اجتماع الخامس من شهر نوفمبر القادم سيكون علامة فارقة من أجل دفع حكومة الوحدة الوطنية إلى التراجع عن التصعيد واحترام حقوق الموظفين وأجراء القطاع العام وعدم التراجع عن مبدأ الزيادة في الأجور واحترام الاتفاقيات المبرمة وذلك حسب ما تضمنته وثيقة قرطاج.

اجتماع قاسم عفية في المنستير
وان كان الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الوظيفة والاعلام والصحافة والاتصال سامي الطاهري قد اجتمع بالنقابيين في سليانة حول الموضوع نفسه وسيكون له خطاب آخر في تطاوين يوم الخامس من شهر نوفمبر القادم فإن الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الهجرة والعلاقات الدولية والعربية قاسم عفية سيجتمع بالقواعد في جهة المنستير يوم غد 3 نوفمبر وقال الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالجهة أن التجمع سيكون تاريخيا للدفاع عن استحقاقات الجهة واستحقاقات العمال وخاصة في مجال الزيادة في الأجور للسنة الفارطة والدعوة إلى مراجعة الفصول الخاصة بقانون المالية لسنة 2017.

الشفي في باحة
ومن جهته أوضح لـ«المغرب» الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الجمعيات والشباب والمرأة سمير الشفي أن المطلوب.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499