أحمد الملولي الكاتب العام للنقابة العامة لمتفقدي التعليم الثانوي: «قد نضطر إلى مقاطعة لجان امتحانات الباكلوريا»

أكد أمس الكاتب العام للنقابة العامة لمتفقدي التعليم الثانوي أحمد الملولي لـ«المغرب» عقب اجتماع المجلس القطاعي للمتفقدين أن إمكانية مقاطعة وتعليق المشاركة في أشغال لجان امتحانات الباكالوريا والتاسعة أساسي واردة ما لم تستجب مصالح وزارة التربية والحكومة إلى المطلب الاساسي

والخاص بالنظام الاساسي للمتفقدين في التعليم الثانوي وهو قانون متفق بشأنه مع الحكومات المتعاقبة وهذا ما يثير حفيظة النقابيين.

وأكد الكاتب العام للنقابة العامة لمتفقدي التعليم الثانوي أحمد الملولي على أهمية تطبيق الاتفاقيات الواردة بمحاضر الجلسات وصرف المنح الخاصة بالتكوين والنقل في التعليم الأساسي والثانوي وهدد النقابيون على لسان الكاتب العام بمقاطعة أشغال لجان امتحانات الباكالوريا ومقاطعة المناظرات المهنية.

ولكن الكاتب العام للنقابة العامة لمتفقدي التعليم الثانوي أحمد الملولي أكد أن النقابيين لن يقاطعوا أشغال اللجان المشتركة بين الوزارة و الاتحاد العام التونسي للشغل والمعهد العربي لحقوق الإنسان و الخاصة بإصلاح المنظومة التربوية واستغرب من ارتجال وزير التربية ناجي جلول وأعضاء الديوان في خصوص روزنامة الامتحانات والعطل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499