بعد إعادة انتخاب العجيمي: صعوبة في توزيع المسؤوليات في المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي بسوسة والحسم عند الطبوبي

ينتظر أن يتحول أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل بسوسة ,من المنتخبين الجدد في أعقاب المؤتمر الاستثنائي، إلى بطحاء محمد على اليوم من أجل «التفاوض «حول توزيع المسؤوليات وهذا ما سيحسمه اليوم الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل

مسؤول النظام الداخلي نور الدين الطبوبي والذي كان عنصر توافق بعد أن أحكم توزيع النيابات. .
أكد أمس الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الدراسات و التوثيق أنور بن قدور وهو الذي ترأس المؤتمر الاستثنائي للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة أن المؤتمر الاستثنائي دار في ظروف جيدة وطرح النقابيون من النواب كافة القضايا التي تهم كل القطاعات ومنها قطاع الصناعة والتجارة والسياحة وعبروا عن التفافهم حول خيارات المنظمة الشغيلة.

الجباية والأجور
الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الدراسات و التوثيق أنور بن قدور وإثر عودته من سوسة إلى تونس أضاف أن الشفافية هي الميزة الثابتة في المؤتمرات الأخيرة للاتحادات الجهوية وهذا مؤشر هام على المؤتمر الانتخابي القادم بتونس، وأشار كذلك أن الهياكل الوسطى في سوسة أكدت على أهمية إصغاء الحكومة الحالية إلى مطالب النقابيين في خصوص الجباية ومعالجة التهريب والتهرب الجبائي وعدم تأجيل الزيادة في الأجور.
ورفع الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الدراسات و التوثيق أنور بن قدور أمر المؤتمر ونتائجه إلى الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول النظام الداخلي نور الدين الطبوبي على أن يلتقي اليوم مع الأعضاء المنتخبين الجدد بمن فيهم محمد العجيمي الكاتب العام المتخلي والذي أعاد النواب في المؤتمر انتخابه.

لن يكون الكاتب العام الجديد
وعلمت «المغرب» أن أعضاء المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة توافقوا ضمنيا على إلا يكون الكاتب العام المتخلي محمد العجيمي ،كاتبا عاما في المرحلة القادمة وان الامر موكول للقيادة المركزية لضبط الأمور لأن عدة إشكاليات هامة وصراعات شهدتها سوسة خلال فترة ولايته وهذا ما دفع المكتب التنفيذي الوطني إلى إقرار المؤتمر الاستثنائي.
إبراهيم الزغلامي العضو المنتخب ضمن المكتب التنفيذي الجهوي الجديد وهو الذي كان يشغل خطة كاتب عام مسؤول الاعلام والشباب والمرأة أوضح أمس لـ«المغرب» أن الأهم من النتائج هو إعادة اشعاع الجهة نقابيا بعد أن فرطت في القيم النقابية وان المطلوب أيضا أن يتحمل أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة المسؤولية كاملة

أعضاء من كل القطاعات
وكانت انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة قد أسفرت عن انتخاب أعضاء من عدة قطاعات منها السياحة والصحة والضمان الاجتماعي والتعليم الأساسي والتعليم الثانوي و السكك الحديدية والمعادن و الصحة وهم إبراهيم الزغلامي وعماد قريرة ونور الدين بن عبد الجليل وخليفة عبيد وبسام الخراز وبشير قليصة ووسيلة الغربي.
المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة ضم كافة الحساسيات السياسية وان كان التيار المستقل والتيار اليساري أغلبيا فإنه أسفر عن صعود عضو محسوب على حركة النهضة

نضالات تاريخية
يذكر أن الاتحاد الجهوي للشغل بسوسة كان من العلامات النضالية الفارقة في تاريخ الاتحاد العام التونسي للشغل وكان ملاذ الحبيب عاشور وقبله الزعيم فرحات حشاد وساهم مناصلوه في الدفاع عن المنظمة بين 1978 وسنة 1985. وهذا ما أكده أمس لـ«المغرب» المناضل النقابي وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد المغاربي عبد المجيد الصحراوي.

أعضاء المكتب التنفيذي الجهوي الجديد
أسفر المؤتمر الاستثنائي للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة الذي تواصل كامل يوم الخميس عن انتخاب الأعضاء الآتي ذكرهم لعضوية المكتب التنفيذي الجهوي:
- بسام الجزار
- عماد قريرة
- خليفة عبيد
- نور الدين بن عبد الجليل
- ابراهيم الزغلامي
- البشير قليصة
- قاسم الزمني
- محمد العجيمي
- سنية العقربي
وتنافست ثلاث قائمات على عضوية المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة خلال هذا المؤتمر الاستثنائي وهي قائمة « الوحدة والنضال» التي ترأسها محمد العجيمي، وقائمة «النضال النقابي» التي ترأسها عماد قريرة، وقائمة «احفاد حشاد» التي ترأسها احمد المزروعي.
وأفاد ابراهيم الزغلامي احد الفائزين بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة بالجهة انه «من المنتظر ان يتم اليوم السبت توزيع المسؤوليات بين أعضاء المكتب التنفيذي المنتخبين».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499