موقف سماحة المفتي قد يؤجج الوضع الاجتماعي: أعضاء المكتب التنفيذي يردون بحدة وبطالبونه بتجريم الفساد والتهرب الضريبي

أكد أمس عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الإدارة والمالية أبو علي المباركي لـ«المغرب» أن المنظمة الشغيلة تحترم مؤسسة الإفتاء ومفتي الجمهورية السيد عثمان بطيخ ولكن هذا الاحترام قد «يفسد للود قضية» في علاقة بما قاله عن التحركات الاحتجاجية

خاصة وأن سماحة المفتي يعلم أن الاتحاد العام التونسي للشغل يرفض التحركات العشوائية وغير القانونية متسائلا عن دواعي الفتوى الآن وهذا ما توقف عنده الأمناء المساعد ون أيضا.
شددت القواعد النقابية على ضرورة مساندة التحركات الاحتجاجية والقطع مع الإضرابات العشوائية بتطبيق القانون والدعوة إلى أن تطبق الحكومة الحالية كافة الاتفاقات المبرمة مع الوزراء المتعاقبين على الوزارات وذلك قبل أي تصعيد قانوني من النقابيين في الجهات وهذا ما توقف عنده الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الوظيفة العمومية حفيظ حفيظ في تطاوين.

لا لتجريم التحركات
وأوضح أمس لـ«المغرب» الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الوظيفة العمومية حفيظ حفيظ من تطاوين لـ«المغرب» وعقب تدشينه للاتحاد المحلي للشغل بغمراسن وبعد خطاب حول التشغيل الهش أن على مفتي الجمهورية أن يلازم الحياد في كل ما يتعلق بالمسائل الاجتماعية والاقتصادية وان هذه مسائل خلافية والدخول فيها قد يفسد المشروع الحواري الوطني.
وأوضح الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الوظيفة العمومية حفيظ حفيظ أن المطلوب من مفتي الجمهورية أن يهتم بشؤون الدين ويقاوم التطرف والإرهاب لا أن يكون وسيلة من وسائل التوظيف ضد النقابيين والمحتجين والمعطلين عن العمل وان يطالب الدولة أولا بتوفير موارد رزق لأصحاب الشهادات العليا.

من يجرم الفساد والتهريب
ومن تطاوين تعالت أمس أصوات القواعد النقابية والتي تهدد بالإضراب يوم الرابع من أكتوبر القادم على خلفية ما يحدث بمجمع بوشماوي وغياب الحلول المناسبة للتنمية في الجهة، تعالت أصوات مساءلة سماحة الشيخ عثمان بطيخ عن صمته أمام عدم تجريم الاعتداءات على النقابيين مند سنة 2012 وعن عدم دعوته رجال الأعمال إلى مقاومة التهريب والفساد والتهرب الضريبي والجبائي.

وهذا الموقف النقابي العام في تطاوين مثل سيدي بوزيد حيث تنعقد جلسة للهيئة الإدارية الجهوية للاتحاد الجهوي ،وطالبت بعزل الوالي يتنافذ مع....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499