طالب العباسي باسترجاعها : عقارات وفيلات بأميلكار على ملك اتحاد الشغل استولى عليها رموز النظام السابق

أكد أمس الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الإدارة والمالية أبو علي المباركي أن المنظمة الشغيلة ستقف أمام المحكمة كمتضررة من الاستيلاء على املاكها والتي كانت ولاتزال مثبتة بحكم الملكية العقارية في جهة اميلكار وان المساحة التي يملكها الاتحاد العام التونسي للشغل تتجاوز العقار المسجل باسم نزل اميلكار.

شارك عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل في الجلسة الافتتاحية حول تطوير أداء القيادات الأولى والوسطى من أجل تعصير العمل الإداري والمالي ضمن كافة آليات المنظمة وأمن الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الإدارة والمالية أبو علي المباركي النقاش العام حول مردودية المنظمة في ظل التحولات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

مطالبة بالحقوق
وعرج الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الإدارة والمالية أبو على المباركي على نقطة أولية طرحها الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي في افتتاح الندوة السنوية لقسم المالية بالاتحاد ،وشدد خلالها على ضرورة استرجاع الأملاك المصادرة والتي كانت على ملك المنظمة الشغيلة. الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي أوضح أن المساحة الجملية لنزل اميلكار تتجاوز النزل إلى المطاعم والمباني المجاورة والتي استولى على أثرها صخر الماطري والطرايلسية ورموز من النظام السابق وهم الان في الحكم وان القضاء سيقول كلمته في هذه الحالة.

أي دور للجهات
الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الإدارة والمالية أبو علي المباركي وعن هذا الطرح الذي قدمه الأمين العام للاتحاد حسين العباسي أوضح أن الأمر موكول إلى القضاء وهو قضاء عادل وسوف ينصف المنظمة الشغيلة والتي تتعرض إلى مظالم وتشويه من بعض الأطراف.

وأشار الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الإدارة والمالية أبو علي المباركي لـ«المغرب» وبعد نقاش مع الكتاب العامين للاتحادات الجهوية ومنهم الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت بشير السحباني إلى أن الموازنات المالية للمنظمة سليمة رغم تطور الانخراطات وان عدة عقارات وأراضي وأملاك على الذمة ووجب التدقيق فيها.

كراء واستخلاص
وان كانت ميزانية الاتحاد العام التونسي للشغل تتجاوز الـ13 مليون دينار فإن عددا من الموارد متاتية من الكراء في جهات متعددة من تونس إلى صفاقس وجربة وان المنظمة وبحكم آليات جديدة ومبتكرة وملائمة لتطوير المؤسسات قد تجاوزت حسب البشير السحباني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت العوائق القديمة وحافظت على الموارد الذاتية والموارد الأخرى والتي تتجاوز حدود الانخراطات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499