أخبار برلمانية

• يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة يوم الثلاثاء المقبل، مخصصة لإجابات الحكومة على الأسئلة الشفاهية لنواب الشعب، وذلك في إطار صلاحياته ومهامه الدستورية حسب أحكام الفصل 96 من الدستور، «الحق لكل عضو من مجلس نواب الشعب أن يتقدم الى الحكومة بأسئلة كتابية أو شفاهية»

وذلك طبقا للفصل 146 للنظام الداخلي للمجلس. ويبلغ إجمالي الأسئلة الشفاهية التي سيتم توجيهها إلى الحكومة 44 سؤالا موزعة على رئيس الحكومة و21 وزيرا من بينهم وزير الداخلية ووزير الاستثمار والتعاون الدولي ووزير التشغيل والتكوين المهني ووزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية ووزير السياحة ووزير الصحة ووزير الخارجية ووزير الشؤون الاجتماعية ووزير الطاقة والمناجم ووزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد ووزير النقل ووزير الشؤون المحلية ووزير أملاك الدولة والشؤون العقارية.

• شارك النائبان أسامة الصغير ومحمد الفاضل بن عمران في مؤتمر الحوار الصيني بمدينة «ينتشوان» المتعلق «باختيار الطرق و تفعيل دور القيادة السياسية» وقد تناول اللقاء العوامل الجديدة والتحديات التي تواجهها القيادة السياسية بعد الثورات العربية.

• أدى عدد من نواب الشعب صحبة وفد يضم أعضاء من البرلمان الفلسطيني إلى جانب أعضاء من السفارة الفلسطينية زيارة إلى مجلس نواب الشعب و متحف باردو. و تأتي هذه الزيارة في إطار التحضير للمشاركة في فعاليات المؤتمر القومي العربي - المنتدى الدولي للعدالة في فلسطين.

• شارك نواب دائرة أريانة يوم أمس في الدورة الاستثنائية للنيابة الخصوصية للمجلس الجهوي بأريانة بإشراف يوسف الشاهد وزير الشؤون المحلية بمقر الولاية .

• أدى النائب حسام بونني زيارة ميدانية إلى مدينة دار شعبان الفهري من ولاية نابل للوقوف على الإشكاليات البيئية ومشاغل الأهالي بالمنطقة.

• شارك عدد من نواب الشعب يوم أمس في ندوة بعنوان ‘تونس خمس سنوات بعد الثورة’، حيث تم الإعلان عن نتائج مجموعات التركيز المنظمة من قبل المعهد الديمقراطي الوطني حول مواقف التونسيين من مجموعة من القضايا كالسياسة، الفساد، الاقتصاد.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499